إعلان

الخارجية تطالب إسرائيل بالتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي

08:00 م الثلاثاء 01 يوليو 2014

الخارجية تطالب إسرائيل بالتوقف عن سياسة الانتقام و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

طالبت وزارة الخارجية المصرية إسرائيل بضبط النفس والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي حيال الشعب الفلسطيني، في أعقاب العثور على جثث الثلاثة شبان الإسرائيليين المخطوفين في الخليل.

يأتي ذلك في إطار ما سماه بيان للخارجية وصل مصراوي نسخة منه الثلاثاء، المتابعة المستمرة والمتواصلة من قبل مصر لاحتواء تداعيات حادث اختطاف وقتل ثلاثة من الإسرائيليين في الضفة الغربية والسعي للحيلولة دون انزلاق الأوضاع بشكل يصعب السيطرة عليه.

كما طالبت الخارجية المصرية إسرائيل بإتاحة الفرصة كاملة للسلطات الفلسطينية للاضطلاع بمسئولياتها في تعقب الجناة وتقديمهم للمساءلة القانونية.

وأشارت الخارجية في بيانتها إلى أنها تتابع على مدار الساعة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، من خلال إجراء اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لحماية الشعب الفلسطيني وإثناء الجانب الإسرائيلي عن شن عمليات انتقامية تٌزهق فيها أرواح المزيد من المدنيين الأبرياء ولن تزيد الأمور إلا اشتعالاً.

وأكدت مصر مجددا رفضها وإدانتها لكافة أعمال العنف التي تؤدي لإزهاق أرواح المدنيين من الجانبين.

وأوضحت أنه ''لا شك أن ما يحدث الان من تطورات إنما يؤكد هشاشة الأوضاع على الأرض وأن أي تحركات لا تهدف إلى التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية هي كلها حلول مؤقتة لا تحقق السلام والاستقرار بالمنطقة وتحث مصر على ضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات بهدف تسوية النزاع الممتد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان