إعلان

وزير النقل: إختيار طريقين بكل محافظة لتطويرهم طبقاً للمواصفات العالمية

05:00 م الأحد 13 يوليه 2014

وزير النقل: إختيار طريقين بكل محافظة لتطويرهم طبقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن معوقات تنفيذ الأعمال بالطريقين الزراعي والصحراوي، وتأخر الإنتهاء من تنفيذها يرجع إلى تعدي بعض الأهالي على حرم الطرق، بالإضافة إلى البطئ والتنسيق بين الجهات المختلفة، والخلاف حول من يتكلف ثمن المرافق وتوصيلها، مشيراً إلى أن الدولة تعمل ككيان واحد وليست جزر مستقلة أو منعزلة.

وتابع ضاحي خلال جولته التي استمرت لأكثر من 8 ساعات لمتابعة مشروعات الطرق بمحافظة البحيرة، أن هيئة الطرق والكباري أصبحت المسؤولة والمشرفة على كافة الطرق التي يتم إنشاؤها على مستوى الجمهورية سواء التي تقوم بتنفيذها وزارة النقل، أو الإسكان، أو المحافظات.

وأشار ضاحي في بيان رسمي له اليوم الأحد، إلي أن الطرق الجديدة التي يتم إنشاؤها بمحافظة البحيرة تشمل تخصيص حارات للنقل الثقيل، وأخرى للسيارات، وشدد علي ضرورة الإنتهاء من مشروعات الطرق بمحافظة البحيرة للتيسير على المواطنيين، لتخفيف الضغط على الطرق الرئيسية .

وأضاف وزير النقل، أنه تم الإجتماع بالمهندس مصطفى هدهود، محافظ البحيرة لبحث معوقات كوبري دمنهور العلوي، مؤكداً أنه تم الإتفاق خلال الإجتماع على توفير التمويل اللازم للخدمات التي يتم إقامتها على الكوبرى، والتي تتمثل فى اللوحات الإرشادية وإضاءة الكوبري على أن تقوم المحافظة بتوفير المقايسات الخاصة بذلك .

وأشار ضاحى، إلي أنه يتم التنسيق حالياً مع الهيئة العربية للتصنيع، لإنارة الطرق بالطاقة الشمسية، وجاري إختيار عدد 2 طريق بكل محافظة لتطويرهم طبقاً للمواصفات العالمية، ورفع معدلات الأمن والسلامة بهما .

وأكد وزير النقل، أن هناك ضرورة لإتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة لرفع مستوى أداء العمل على الطريق الدولي الساحلي ورفع كفاءته.

وأوضح ضاحي، أن حارات النقل الثقيل سيتم إنشاؤها بمواصفات معينة لكي تتحمل حمولات النقل الثقيل، مشيراً إلى أن مواصفات الشبكة الجديدة للطرق يشتمل الطريق فيها على أربع حارات يتم تخصيص حارة للنقل الثقيل حسب طبيعة كل طريق.

وشدد وزير النقل علي أنه لا تسامح مع المتهاونين ، قائلاً '' أنه لن يسمح بتعطل مسيرة العمل من كبار صغار الموظفين، وصغار كبار الموظفين، وأن الوزارة بكافة قطاعاتها لابد أن تعمل على قلب رجل واحد واننا قادرون على تحقيق اهداف وخطط تطوير الوزارة .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان