إعلان

الشوبكي: تحالف الأمة المصرية لا يروج لفكرة الانتقام السياسي

11:12 م الإثنين 14 يوليه 2014

الشوبكي: تحالف الأمة المصرية لا يروج لفكرة الانتقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور عمرو الشوبكي، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن تحالف الأمة المصرية تأسس بالفعل وتم التوافق على وثيقته، مشيراً إلى أنه مازال الباب مفتوحاً لانضمام أحزاب أخرى للتحالف.

وأكد الشوبكي خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الاثنين، أن هذا التحالف سياسي وليس انتخابي فقط، وأن هناك تواصل بين حزبي الوفد والمصريين الأحرار للوصول لصيغة مرضية لكليهما للانضمام للتحالف الجديد.

وشدد على أهمية الاتفاق على معايير موضوعية لاختيار من هو قادر على دخول مجلس النواب قبل الاتفاق على نسب الانتخابات البرلمانية.

وأشار الشوبكي إلى أنه تم التوافق على وثيقة تحالف الأمة المصرية ، مشدداً على أن الوثيقة تتضمن تأكيد على أنه لا مصالحة مع من ارتكب جرائم أو سفك دماء المصريين ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الوثيقة لا تروج لفكرة الانتقام خارج القانون ، وإنما تسعى للحفاظ على وحدة نسيج المجتمع المصري ، قائلا : التحالف لا يروج لفكرة الانتقام خارج القانون .

وتابع الشوبكي أن بنود الوثيقة تتمثل في أن مصر دولة مدنية والإيمان بثورتي 25 يناير و30 يونيو ولا إقصاء لأحد من التحالف والباب مفتوح للجميع ، كذلك ضرورة وجود دور نشط وفعال لسياسة مصر الخارجية ، والاهتمام بدور الدولة المصرية.

ولفت النظر إلى أنه تم وضع أسس أهمها أن يقوم التحالف في إطار الدستور ومبادئه وخارطة الطريق ، موضحاً أن تحالف الأمة المصرية يهدف إلى الحفاظ على الدولة الوطنية وإصلاحها، ولا يسعى لتأسيس نظام ثوري أو نظام يستمد شرعيته دون الدستور والقانون.

ونوّه عن تشكيل لجنة من الأحزاب المنضمة للتحالف للتنسيق فيما بينها بعد دخول البرلمان هذا إلى جانب أن التحالف سيكون قوامه الرئيسي مدني، ولا يسمح بوجود أحزاب دينية بداخله، على أن يكون تحالفاً يؤسس لدولة مدنية ديمقراطية تحترم القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان