إعلان

8 قرارات هامة من القوات المسلحة بعد حادث كمين الفرافرة

01:24 م الأحد 20 يوليو 2014

8 قرارات هامة من القوات المسلحة بعد حادث كمين الفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

أدان العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، الحادث الذي وقع مساء اليوم السبت، بالوادي الجديد.

وجاء في بيان أصدره المتحدث العسكري:

''استمراراً لمحاولات العناصر الإرهابية لاستهداف الوطن وعرقلة مسيرته نحو تحقيق الاستقرار والتقدم..

قامت عصر السبت، مجموعة إرهابية باستهداف إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، حيث تم تبادل إطلاق النيران مع تلك العناصر مما أدى لانفجار مخزن للذخيرة على إثر استهدافه بطلقة آر بى جى وهو ما أسفر عن سقوط 21 شهيدا و 4 مصابين فضلاً عن مقتل بعض العناصر الإرهابية وضبط عدد 2 عربة مجهزة للتفجير (أمكن إبطال مفعولهما) وتم العثور بداخلهما على كمية من الأسلحة والذخائر.

ادانة الحادث

وعلى الفور تحركت القوات المسلحة، بعدة قرارات عاجلة تجاه الحادث، بدأت بإدانة العميد محمد سمير، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، للحادث، قائلاً :'' وإذ تنعى القوات المسلحة شهدائها من أبناء الوطن الأبرار، تؤكد على أن هذا الحادث لن يثنيها عن تحمل مسؤوليتها الوطنية لحماية وتأمين البلاد وضرب بؤر الإرهاب والتطرف مهما كلفها ذلك من تضحيات''.

طائرة عسكرية لنقل الجثامين

وبعد الحادث بدقائق، أكد مصدر عسكري مسئول، أن اللواء صدقي صبحي، وزير الدفاع، صدق على تخصيص طائرة عسكرية لنقل جثامين الشهداء الـ15 من قوات حرس الحدود الذين استشهدوا على أيدى عناصر إرهابية عند الكيلو 100 بالوادي الجديد وذلك الى القاهرة تمهيدا لتسليمهم لذويهم ودفنهم في محل اقامتهم.

اعلان حالة الاستنفار القصوى

وتبع ذلك اعلان قوات الجيش حالة الاستنفار القصوى، من خلال الدفع بطائرات حربية وقوات من الصاعقة والمظلات، للقبض على الجناة وتم نشر عشرات الأكمنة في محيط الحادث الذي شهد الواقعة والتي تمت باستخدام اسلحة الية وقام بتنفيذ العملية اكثر من 20 من الاجراميين.

وعززت القوات المسلحة قوات حرس الحدود بمركز الفرافرة بالوادي الجديد، لمواجهة العمليات الإرهابية بمنطقة الكيلو 100 بمركز الفرافرة.

وتم الدفع بعناصر من المشاة والقوات الخاصة محملة بأسلحة الثقيلة لتطهير هذه منطقة من البؤرة الإجرامية للمهربين.

وزير الدفاع يأمر بخروج قوات اضافية

وتابع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، حادث الوادي الجديد أولا بأول، وأمر بخروج قوات اضافية من أجل ضبط الجناة في أسرع وقت.

وأضاف المصدر أن التحريات الأولية كشفت أن الجناة ينتمون إلى جماعات إرهابية وتكفيرية.

اجتماع طارئ لمجلس الدفاع الوطني

عقد مجلس الدفاع الوطني، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، اجتماعاً طارئاً، مساء السبت امتد للساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وأصدر بيانا شدد خلاله أنه سيثأر لدماء جنود الوادي الجديد.

وقال المجلس في بيانه:

''بكل الخشوع والعرفان، يحيي مجلس الدفاع الوطني أرواح أعز الرجال، شهداء مصر الأبرار، الذين جادوا بأرواحهم طاهرة ذكية، وامتزجت دماؤهم بتراب الوطن دفاعاً عن عزة ورفعة مصر وشعبها''.

''ينعى المجلس شهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين سقطوا ضحية لعمل إرهابي خسيس، ليؤكد لذويهم وللشعب المصري العظيم أنه سيثأر لدمائهم الغالية مصداقاً لقوله تعالي: ''وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ''، فضلاً عما وعد به الله قتلة عباده من عذاب أليم''.

''قام المجلس في اجتماعه الذي بدأ أعماله مساء السبت، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوقوف على مستجدات الأوضاع الداخلية والموقف الأمني في البلاد، ومناقشة التهديدات الموجهة للأمن القومي المصري داخلياً وخارجياً، حيث تم استعراض الجهود والخطوات ذات الصلة والهادفة إلى ضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الحقوق والحريات العامة للشعب''.

''شهد الاجتماع استعراضاً للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف منابعه، في إطار التزام الدولة ببسط سيطرتها الأمنية على كامل التراب الوطني، وتناول الاجتماع الترتيبات والإجراءات الأمنية التي تقرر اتخاذها في مواجهة التطورات الأخيرة على الساحة الداخلية''.

خطة محكمة للقبض على كافة الجناة

وقال مصدر عسكري مسؤول إن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، توجه إلى مقر وزارة الدفاع، منتصف ليل الأحد، بعد الانتهاء من اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي تم عقده برئاسة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعد حادث الوادي الجديد الإرهابي الذي راح ضحيته 21 من جنود حرس الحدود.

ولفت المصدر إلى أن وزير الدفاع أجرى اتصالات وعقد عدة اجتماعات مع قادة الجيش من أجل وضع خطة محكمة للقبض على كافة الجناة وكذلك تشديد الإجراءات الامنية على كافة وحدات واكمنة الجيش والمناطق الامنية والعسكرية .

تحريات توضح تورط أنصار بيت المقدس

وقالت مصادر سيادية مسئولة إن التحريات الأولية حول حادث وادي الفرافرة الذي راح ضحيته 21 جندي من جنود حرس الحدود توضح تورط جماعة أنصار بيت المقدس في الحادث.

واضاف المصدر في تصريحات لمصراوي اليوم الأحد، أن منفذي العملية هم ضمن المجموعات الإرهابية الموجودة في سيناء، وتحركوا من سيناء إلى الوادي الجديد عبر المناطق الجبلية وبواسطة بطاقات هوية مزورة منذ أكثر من شهر تقريبا وتمركزوا بأحد المناطق الوعرة بالوادي الجديد.

واوضح المصدر أن ''الجناة عددهم حوالي 16 عنصر ارهابي وانه جاري محاصرتهم وسيتم القاء القبض عليهم خلال وقت قليل'' - بحسب وصف المصدر.

جنازة عسكرية

من المقرر أنْ تقام جنازة عسكرية اليوم على أرواح الشهداء في مطار ألماظة العسكرية ثم تسليم الجثامين لذويهم لدفنهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان