إعلان

وزير الثقافة: عيد سنوي للسيرك وعدم السماح لترخيص أجنبي

05:48 م السبت 26 يوليو 2014

وزير الثقافة: عيد سنوي للسيرك وعدم السماح لترخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

التقى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، بعدد من العاملين والفنانين بالسيرك القومى للاستماع لمشاكلهم.

كما قرر وزير الثقافة اختيار أحد الأيام البارزة في تاريخ السيرك القومي ليمثل العيد السنوي للسيرك، ويكون بمثابة التكريم اللائق للعاملين والموظفين من الراحيلن والأحياء أمثال: مدرب الأسود الراحل محمد الحلو. كما وافق عصفور، على إنشاء مجلس إدارة للسيرك القومي بانتخاب أعضاء يتولون المهام الفنية للسيرك القومي، فضلا عن دراسة التصريح للسيرك الأجنبي، مطالبا بعدم السماح بالترخيص لأي سيرك أجنبي إلا بالتعاون مع السيرك القومي.

جاء ذلك خلال لقاءه، مع عدد من العاملين والفنانين بالسيرك القومي بمكتبه، في مبادرة من وزير الثقافة للاستماع لمطالبهم، حيث استمع عصفور لشكاوى العاملين، ومنها تصاريح الإنشاءات للمباني الجديدة داخل نطاق السيرك بمنطقة العجوزة، ومنها مبني الفنانين ومبني مدرسة السيرك ومبني الجيم.

وشدد عصفور على ضرورة التزام العاملين بالقوانين وعدم مخالفتها، خاصة فيما يتعلق بالإنشاءات، إضافة إلى مناقشة مشكلات التشغيل والخاصة بتجول السيرك في المحافظات.

كما رحب الحاضرون بقرار الوزير بإنشاء فرع للسيرك القومي بمدينة 6 اكتوبر يتم اقامته علي أحدث الطرق العالمية والتكنولوجية وأحدث ادوات العرض المسرحي من اضاءة وادارة مسرحية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان