إعلان

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الليبي في القاهرة

05:40 م الأحد 06 يوليه 2014

وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الليبي في القاهرة

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد الاهتمام الذى توليه بلاده حكومة وشعبا بالتطورات الجارية في ليبيا خاصة ما يتصل منها بالوضع الأمني وتأثيره على أشقائنا في ليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال شكري في القاهرة اليوم الأحد بنظيره الليبي محمد عبد العزيز، حيث تناول الوزيران تطورات الأوضاع في ليبيا، بحسب بيان للخارجية المصرية وصل مصراوي نسخة منه.

وشدد شكري انفتاح مصر واستعدادها لتقديم كافة أوجه الدعم لبناء مؤسسات الدولة الليبية، وأضاف أن ليبيا ليست مجرد دولة جارة أو يجمعنا بها تاريخ مشترك، وإنما هناك علاقات ومصالح وثيقة تجمع بين الشعبين والبلدين الشقيقين،

من جانبه، تطرق الوزير الليبي في حديثه إلى الانتخابات البرلمانية التي أجريت مؤخرا في بلاده والتي سيعلن عن نتائجها في منتصف الشهر الجاري، كما أشار إلى الجهود الجارية من جانب أعضاء الهيئة التأسيسية للدستور للانتهاء من إعداد الدستور الجديد للبلاد.

كما تناول اللقاء التنسيق الجاري لعقد الاجتماع الوزاري التشاوري لدول الجوار لليبيا المقرر في تونس خلال منتصف هذا الشهر، فضلا عن التحضير لاجتماع القاهرة الخاص بضبط الحدود الخاصة بليبيا مع دول الجوار.

وأكد وزير خارجية مصر أن بلاده تقوم بالإعداد اللازم لمؤتمر أمن الحدود الليبية المقرر عقده خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد أن يتم الاتفاق على كافة تفاصيل الترتيبات الخاصة به مع الحكومة الليبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان