إعلان

زعزوع: نجحنا بالتنسيق مع الخارجية في تخفيف حظر السفر إلى مصر

02:47 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

زعزوع: نجحنا بالتنسيق مع الخارجية في تخفيف حظر الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن الفترة الراهنة تتطلب العمل على محاور عديدة حتى يتسنى استعادة الحركة السياحية الوافدة، مشيرًا إلى حرص الوزارة وهيئة تنشيط على فتح أسواق سياحية واعدة كالصين والهند، لافتًا إلى أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط تتعامل مع كبريات شركات السياحة الهندية وعلى وجه التحديد 11 شركة سياحة هندية والتي تستحوذ على نسبة 80% من حجم حركة السياحة الهندية.

أضاف زعزوع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير على هامش مشاركته في صالون مجلة المسافر لمناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه السياحة وسبل الارتقاء بها، أن خط نيودلهي القاهرة سيتم تشغيله بدء من أكتوبر المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا ليصبح أجمالي رحلات الهند 7 رحلات أسبوعيًا منهم 4 رحلات من مومباي بما يعزز فرص تدفق السياحة الهندية إلى مصر.

أعلن الوزير استعداد وزارته والقطاع السياحي تقديم حوافز لشركات الطيران المصرية الخاصة حال تنظيمهم رحلات الشارتر من أسواق واعدة كالهند والصين، مشيرًا إلى أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد زعزوع أن مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر، وتحسن من الصورة الذهنية لها، لافتًا إلى أن تلك الحملة سيتم إطلاقها في النصف الثاني من شهر أغسطس الجاري.

وتابع زعزوع أنه بصدد تشكيل مجلس استشاري يضم متخصصين تتولى معاونته في وضع وتنفيذ خطط تكتيكية من شأنها العمل على استعادة الحركة السياحية الوافدة، مضيفا أن المساعي الطموحة لوزارتي السياحة والخارجية أسفرت عن قيام العديد من الدول في تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر حيث الغت كل من ايطاليا وفرنسا واسبانيا وفنلندا والدنمارك وايرلندا حظر السفر إلى شرم الشيخ.

ولفت النظر إلى أن وزارته نجحت في اقناع العديد من منظمي الرحلات بتوجيه رحلاتهم إلى مصر بما أدى لمزيد من الرحلات الموجهة للبحر الاحمر، مؤكدًا اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في التدفق السياحي في الثلاث سنوات الاخيرة خاصة في الاقصر وأسوان ، لافتا إلى مساعي الوزارة نحو فتح أفاق جديدة لأنماط سياحية أخرى كالسياحة الصحراوية والعلاجية .

شدد زعزوع على حرص الوزارة على فتح أفاق جديدة للاستثمار السياحي خاصة في المناطق الواعدة كالساحل الشمالي، مشيرًا إلى أن هيئة التنمية السياحية ستطرح قريبًا أراضي في مارينا للاستثمار الفندقي كنقطة بداية لتأهيل الظهير الصحراوي بين الإسكندرية ومطروح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان