إعلان

جبرائيل يرد على تقرير ''هيومن ووتش''..ويؤكد ''القوات راعت المعايير الدولية''

09:35 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

جبرائيل يرد على تقرير ''هيومن ووتش''..ويؤكد ''القو

كتبت - هاجر حسني:

استعرض المؤتمر الصحفي الذي تنظمه 17 منظمة حقوقية، للرد على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الدولية حول أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، مقطع فيديو يؤكد عدم صحة ما ذهب إليه تقرير المنظمة الدولية حول عدم وجود ممرات آمنة وأن الاعتصام كان سلمياً.

وأظهر الفيديو الخروج الآمن لعناصر الإخوان عن طريق الممرات الآمنة أثناء فض الاعتصام، واقتحام الإخوان لإدارة مرور مدينة نصر وإشعال النيران بها، ومحطات البنزين المجاورة للاعتصام.

وأوضح الفيديو، حرق عناصر الإخوان كنيسة مارجرجس بمحافظة سوهاج، وكنيسة مارجرجس بعزبة المرج، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما عرض إصابات قوات الأمن الذين سقطوا خلال فض الاعتصام المسلح.

ومن جانبه، أكد نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان خلال عرض الفيديو، أن ما يظهره التسجيل يؤكد كذب إدعاءات منظمة هيومان رايتس ووتش بأن الاعتصام كان سلميا، لافتا إلى أن عناصر الإخوان لم يكتفوا بما ارتكبوه من جرائم داخل اعتصام رابعة وامتدت جرائمهم إلى صعيد مصر وكافة المحافظات.

وأوضح جبرائيل أن منظمة رايتس ووتش ابتعدت عن كافة القواعد المهنية والحقوقية خلال تقريرها، مشيرا إلى أن تمويل التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين للمنظمة الدولية كان له أثر كبير في تقرير المنظمة الدولية، وأن القوات المصرية راعت كافة المعايير الدولية في فض الاعتصام وعلى رأسها اعطاء المهلة الكافية للمعتصمين للمغادرة بشهادة كافة المنظمات الدولية والمحلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان