إعلان

رئيس الوزراء الليبي يطمئن المصريين على أبنائهم في ليبيا

06:50 م الإثنين 04 أغسطس 2014

رئيس الوزراء الليبي يطمئن المصريين على أبنائهم في

واشنطن - أ ش أ:

طمأن رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني الشعب المصري على أبنائهم المتواجدين على الأراضي الليبية، مؤكدًا أن أبناء الشعب المصري آمنيين في ليبيا ولم يتعرضوا لضغوط، وأن ما حدث كان عبارة عن أخبار خاطئة نتج عنها حدوث بعض الهلع لأبناء الجالية المصرية في المناطق الليبية الغربية وذويهم فى مصر .

وقال رئيس الوزراء الليبي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب استقبال المهندس إبراهيم محلب له اليوم بمقر إقامته بواشنطن - "إنّه ليس هناك أي استهداف لأي جنسية على الأراضي الليبية وخاصة أبناء الشعب المصري الشقيق".

وأشار إلى أن بعض التوتر بالمناطق الغربية نتج عنه أخبار خاطئة أما بقية المناطق الليبية آمنة تمامًا وخاصة بالنسبة للعمالة المصرية، وأوضح أن ما يحدث في ليبيا هو مجرد صراع سياسي ليبي ليبي ولا دخل لأي عنصر غير ليبي في ذلك.

وقال رئيس الوزراء الليبي إنّ هناك لقاءات مصرية ليبية متبادلة وتعاون ثنائي في مختلف المجالات منها خطط لتدريب قوات الشرطة والجيش الليبي وذلك من منطلق العلاقات المتميزة والتاريخية والأخوية بين البلدين اللذين يسعيان إلى وحدة الصف لمواجهة أية تحديات00 وأضاف قائلًا: " ليس لنا في مصر وليبيا إلّا بعضنا البعض " .

من جانبه ،وجه المهندس إبراهيم محلب الشكر لنظيره الليبي لرعايته العمالة المصرية وحرص القيادات الليبية على تأمينها بشكل كامل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان