إعلان

عودة 3091 مصريا من ليبيا منذ بدء الجسر الجوي

11:01 ص الثلاثاء 05 أغسطس 2014

عودة 3091 مصريا من ليبيا منذ بدء الجسر الجوي

القاهرة- (د ب أ):

استقبل مطار القاهرة اليوم الثلاثاء 260 مصريا من العائدين من ليبيا قادمين على طائرة من مطار جربا التونسي في إطار استمرار الجسر الجوي الذى ينقل المصريين الفارين من الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا.

وقال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اليوم الثلاثاء إن عدد المصريين العائدين على الجسر الجوي ارتفع إلى 3091 مصريا ''وهناك حرص على تقديم كل التيسيرات لإعادة جميع المصريين العالقين على الحدود الليبية التونسية.

وأضاف وزير الطيران أن مركز عمليات وزارة الطيران المدني ومركز العمليات المتكامل لشركة مصر للطيران يتابعان على مدار الساعة خطة الإجلاء ويقومان بإجراء التعديلات اللحظية على تشغيل الرحلات حسب معطيات الأمور على الأرض بمطار جربا التونسي وفي ضوء التصاريح الممنوحة للطائرات المصرية.

من جانبهم أشاد المصريون العائدون بالتيسيرات والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لإعادتهم حيث تم توزيع وجبات ومشروبات قبل وبعد عبورهم منفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس وتم توفير وسائل المعيشة والرعاية الصحية للمصريين مع نقلهم إلى مصر بدون الحصول على قيمة تذاكر السفر أو أي أوراق لسداد قيمتها فيما بعد ووجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع المسؤولين الذين حرصوا على لقائهم في تونس ومن بينهم سامح شكري وزير الخارجية الذي التقى بهم قبل عودتهم لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان