إعلان

محلب لـ''المصريين بالخارج'': هناك تحديات ضخمة كالجبال أمام مصر

05:48 م الثلاثاء 05 أغسطس 2014

محلب لـ''المصريين بالخارج'': هناك تحديات ضخمة كالج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع رموز الجالية المصرية في أمريكا بحضور الدكتور محمد الجمل رئيس لاتحاد الدولي للمصريين في الخارج، والمهندسة رحاب مقلد عضو مجلس ادارة الاتحاد وأيضاً وزراء المالية والصناعة والاستثمار وحوالى 100 من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية.

وبحسب بيان للإتحاد، الثلاثاء، أن اللقاء تم في سفارة مصر بأمريكا، وقال محلب أن هناك تحديات ضخمة كالجبال أمام مصر، مؤكدا أن المصريون سينسفوا هذه الجبال بإرادتهم وعزيمتهم القوية وأن الحكومة تعمل جاهدة لخلق المناخ المناسب واللازم لجذب الاستثمار والتركيز علي خلق اقتصاد حر يلعب فيه القطاع الخاص دورا كبيرا.

وقال ان الحكومة الآن تعمل في ان واحد علي ثلاثة محاور: الإصلاح التشريعي والإصلاح الاداري ومكافحة الفساد.

وقال رئيس الوزراء إن هناك مشروعات ضخمة تقوم بها الحكومة الان مثل شق طرق جديدة واستصلاح مليون فدان وأعلن أيضاً بان مؤتمر قمة اقتصادي سوف يعقد قريبا وسيضم شركاء مصر في التنمية.

ودعا المهندس محلب الجميع للمشاركة في صندوق تحيا مصر. وقال أيضاً ان علي كل مصري ان يفخر بانه مصري وأوصيه بتوصيل هذه الرسالة الي أبناء الجيل التأني والثالث من المصريين في الخارج.

وقدم الاتحاد الدولي للمصريين في الخارج، مبادرات لانشاء محطة 200 ميجاوات لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية وحلولا لتنقية مياه الشرب ومشروعات لإنشاء مدينته دوائية والإسهام في مشروع تنمية محور قناة السويس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان