إعلان

''الأطباء العرب'' تطالب المؤسسات الدولة المصرية بدعم وإغاثة غزة

10:27 م الأربعاء 06 أغسطس 2014

''الأطباء العرب'' تطالب المؤسسات الدولة المصرية بد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور إيهاب أبو علي، رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، إن القطاع الصحي بغزة بحاجة إلى احتجاجات طبية بتكلفة 10 إلى 12 مليون دولار، مضيفًا أن هناك انهيار كامل للقطاع الصحي بغزة، وفًقا لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة حقوق الإنسان، حيث قُتل حتى الآن 19 طبيب ومسعف، وتم إغلاق 17 مستشفى بالقطاع.

وأوضح الطبيب، خلال كلمته بمؤتمر صحفي لبحث ومناقشة الوضع بقطاع غزة، ولعرض المساعدات التي تأمل اللجنة بتقديمها، اليوم الأربعاء، أن اللجنة أرسلت إلى الشعب الفلسطيني 6 قوافل طبية حتى الآن، بالإضافة إلى قافلة أخرى من المقرر أن تصل اليوم، تحوي كل منها على 17 شاحنة بها احتياجات طبية.

وجاءت توصيات المؤتمر في تعهد اتحاد الأطباء العرب ببذل قصارى جهده في محاولة رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، والعمل على إقامة مستشفى ميداني داخل القطاع أو برفح المصرية لاستقبال الحالات الحرجة من الجرحى والمصابين.

ودعا الاتحاد منظمة الأمم المتحدة إلى الالتزام بمواثيقها وتطبيق حالة الطوارئ الإنسانية في قطاع غزة طبقا للمادة 99، مناشدًا الحكومة المصرية أيضا بضرورة فتح المعابر بشكل دائم لتلبية احتياجات القطاع من المواد الطبية والإغاثية، فضلًا عن أهمية تسهيل دخول الجرحى والمصابين من جراء العدوان إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، وتيسير دخول المسعفين والوفود إلى الأراضي الفلسطينية لإسعاف وعلاج المصابين.

كما طالب المؤسسات الدولية المانحة للالتزام بتعهداتها في دعم القطاع بالمساعدات الطبية والإغاثية العاجلة وإعادة إعمار غزة.

وقال الدكتور إيهاب أبو علي، إن لجنة الإغاثة بدأت العمل بفلسطين منذ عام 2002، إلا أن الحرب الأخيرة على غزة تعد أصعب من حروب عام 2008 وعام 2012.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان