إعلان

اتحاد النقابات المهنية يولي ''أبو سعدة'' منصب المستشار القانوني لخوض انتخابات البرلمان

01:21 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

حافظ أبو سعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

أعلن اتحاد النقابات المهنية عن تولية حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، منصب المستشار القانوني للاتحاد لخوض الانتخابات البرلمانية.

وشكل الاتحاد لجنة قانونية لمتابعة إجراءات إعداد لائحة داخلية له، برئاسة حافظ أبو سعدة، وعضوية كل من سيد أبو اليزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، و جمال عبدالحليم الجمل، المستشار القانوني لنقابة الرياضيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع المغلق الذي عقده أعضاء اتحاد النقابات المهنية، بنقابة المعلمين، مساء الأحد، بهدف توحيد صفوف أعضاء النقابات المهنية قبل خوض الانتخابات البرلمانية.

واتفق الأعضاء، في بيان أصدروه صباح اليوم الاثنين، على إعداد لائحة مقترحة داخلية للاتحاد خلال الفترة المقبلة، على أن يتم عرض تلك اللائحة المقترحة على أعضاء الاتحاد فور الانتهاء منها.

وأوضح الاتحاد، أن الهدف من تلك اللائحة هو تنظيم العمل داخل الاتحاد، من أجل النهوض بأداء ودور النقابات المهنية سواء على الساحة السياسية أو المهنية.

وقرر أعضاء اتحاد النقابات المهنية الإبقاء على تشكيل الأمانة العامة للاتحاد دون تغير، وذلك لحين إشهار قانون الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

وأعلن اتحاد النقابات المهنية نيته تنظيم عدة مؤتمرات جماهيرية للإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك من خلال الدفع بعدد من أعضائه للمنافسة على المقاعد البرلمانية، كممثلين للنقابات المهنية.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد أول مؤتمراته الانتخابية بمحافظتي الغربية، وسوهاج، لإعلان أسماء مرشحيه في دوائر هذه المحافظات.

وأعرب أعضاء الاتحاد عن ترحيبهم بالانضمام لأي تحالف انتخابي مدني موحد، مشيرين إلى أنه في حال عدم توافق التيارات المدنية على تشكيل قائمة موحدة، فسيخوض الاتحاد الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل منفرد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان