إعلان

رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الأوسط تحتفل بمرور 40 عاما على تأسيسها

09:29 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

رابطة الكنائس الانجيلية

كتبت- تريزة شنودة:

أقامت رابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الاوسط مساء اليوم احتفالية بمناسبة مرور اربعين عاما على تأسيسها بمقر الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالنزهة الجديدة.

وحضر الاحتفالية عدد من الشخصيات العامة من بينها الدكتور عمرو عزت سلامة والاستاذ مصطفي الفقي والدكتور مراد وهبة والدكتور اسامة الغزالي حرب وفوزية صموئيل حبيب و الاب رفيق جريش والاب يوحنا قلته والدكتور سمير مرقص والدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التنمية الحضرية والدكتور ايهاب الخراط وعدد كبير من قيادات الكنائس الانجيلية بمختلف بلدان الشرق الاوسط والعالم ونخبة متميزة من قيادات المجتمع ورجال الدين الاسلامي والمسيحي .

وبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية ثم قامت روز جرجور الامين العام لرابطة الكنائس الانجيلية بالشرق الاوسط بالترحيب بالضيوف واعتذرت عن عدم وجود باقي الوفد نظرا للزيارة التي حددتها الرابطة مع المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء.

وقال الدكتور القس أندريه زكي رئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط في خلال كلمته بالاحتفالية، إن مصر من أكثر دول المنطقة العربية أمانا واستقرارا نظرا لوحدة شعبها

وأكد "زكي" على ضرورة مشاركة المسيحين في المجتمع بشكل ايجابي ليكونوا يدا واحدة مع اخواتهم المسلمين لتنمية المجتمع وتقدمه.

ومن جانبه أشار نائب رئيس الرابطة القس حبيب بدر الى أن مصير المسيحيين في المشرق مرتبط ارتباطا أساسيا بمصير إخوانهم المسلمين.

وأوضح "بدر" أنه حيث يتجه المسلمون يتجه معهم المسيحيون، مؤكدا على أن الوجود المسيحي في المنطقة يجب أن يكون مبنيا على أساس المواطنة الكاملة، حيث يشعر البعض أنهم غير متمتعين بكامل حقوقهم التي كفلتها لهم المواثيق الدولية والدساتير المختلفة، شأنهم شأن غيرهم.

ويذكر أن اليوم الأول من مؤتمر الرابطة يبحث المفهوم الإسلامي للمواطنة ودورالمكونات غير المسلمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان