إعلان

وزير الصحة: هناك رغبة قوية لدى الحكومة لافتتاح مستشفى جديد كل شهر

08:38 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

وزير الصحة الدكتور عادل عدوي

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، أن هناك رغبة قوية لدى الحكومة في افتتاح مستشفى جديد كل شهر تقريبًا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير يرافقه محافظ دمياط، اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف، لتفقد قسم الكلى الصناعي بمستشفى دمياط التخصصي.

كما تفقد الوزير قسم العناية المركزة بدمياط التخصصي الذي يضم 15 سريرا والعناية المتوسطة التي تشمل 18 سريرا كاملة التجهيزات، وقسم العمليات الذي يضم 4 غرف مجهزة للعمليات الكبرى.

فيما قام بزيارة مشروع تطوير سكن الأطباء والمبنى الإداري والمعمل وقسم العلاج الطبيعي اللذان يجري تطويرهما الآن حيث تكلفة أعمال التطوير 47 مليون جنيه.

كما قام الوزير بتفقد مركز الأسرة بقرية البساتين التابعة لمحافظة دمياط ، ومر على المعمل وعيادة الأسنان مؤكداً أن مراكز طب الأسرة ترتبط بالخطة القومية للسكان ، مشيراً إلى أن مصر نجحت في خفض معدل وفيات الأطفال والأمهات وأن الخطر الداهم الذي يواجه مصر هو الزيادة السكانية الكبيرة التي تلتهم معدلات التنمية .

واختتم الوزير جولته في محافظة دمياط بزيارة مستشفى الصحة النفسية ''تحت الإنشاء''، والتي توقف العمل بها منذ عام 98 وتم إدراجها في الخطة الإنشائية لعام 2014/2015 ، والتي ستخدم محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ من خلال قسم العيادات الخارجية وقسم لعلاج الإدمان.

وأكد عدوي أن الهدف الأساسي من زيارة مركز أورام دمياط هو استكمال مشروع سجل مرضى الأورام الذي يساعد الدولة في رسم الخريطة الصحية التي تحدد احتياجات كل منطقة بشكل عادل من منطلق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وأعلن الوزير بدء استكمال العمل بالمبنى الجديد التابع لمستشفى دمياط العام، الذى توقف منذ عدة سنوات بعد ان تم تخصيص ٨,٥ مليون جنيه من موازنة العام المالي الحالي، فيما وجه الوزير ببدء العمل في المبنى فورًا على أن يتم الانتهاء منه خلال العام المالي الحالي.

وقام الوزير بتفقد المبنى المكون من 7 أدوار تشمل العيادات الخارجية ووحدة للغسيل الكلوى وأخرى للعلاج الطبيعي وقسم للعناية المركزة وعناية الأطفال وقسطرة القلب والشرايين الطرفية .

وتخدم مستشفى دمياط العام أبناء المحافظة والقرى التابعة لها من خلال عياداتها الخارجية في جميع التخصصات علاوة على القسم الداخلي حيث تبلغ سعة المستشفى 140 سريرا إقامة و24 عناية مركزة و16 حضانة أطفال و10 أسرة عناية مركزة للأطفال و4 غرف عمليات رئيسية وغرفتان طوارئ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان