إعلان

دبلوماسي مصري ينجح في تسلق قمة جبل فوجي في اليابان

06:14 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

الدبلوماسي الشاب أحمد محرم عضو سفارة مصــر في طوكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

تمكن الدبلوماسي الشاب أحمد محرم، عضو سفارة مصــر في طوكيو، من بلوغ قمة جبل فوجـــــى بارتفاع 3776 مترًا، ضمن مجموعة صغيرة من المغامرين الشبان، حيث رفع علم مصر فوق قمة الجبل مع شروق الشمس، ونظرا لما يمثله الجبل من مكانة كبيرة في قلوب اليابانيين، فقد طالبً الشعب الياباني بزيارة مصر، والتعرف على أسرار وعظمة الحضارة المصرية العريقة، والاستمتاع بدفء وترحاب المصريين المتطلعين لعودة السياحة اليابانية لمعدلاتها الطبيعية.

وقال السفير هشام الزميتي، سفير مصر فى طوكيو، في بيان صحفي صادر اليوم الأربعاء، إن ما قام به الدبلوماسي المصري من جهد غير مسبوق يساهم في تعزيز العلاقات الثقافية بين الشعبين المصري والياباني ويحمل رسالة حب وصداقة من مصر حظيت بتغطية إعلامية في الإعلام الياباني.

يذكر أن جبل فوجي هو الأعلى والأشهر في اليابان وله مكانة مقدسة لدى اليابانيين، ويصعب تسلقه لسوء الأحوال الجوية في معظم أوقات العام ووعورة تضاريسه.

وأعرب رئيس جمعية محبي جبل فوجي عن امتنانه لما قام به الدبلوماسي المصري، حيث سيستثمر الوكلاء السياحيين هذا الحدث للترويج لجبل فوجي كمعلم ثقافي مفضل لهواة التسلق من مختلف دول العالم، خاصة بعدما أدرجته اليونسكو على قائمتها لمواقع التراث العالمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان