إعلان

بالفيديو.. وزير العدالة الانتقالية يكشف عن قانون جديد لمواجهة الإخوان

01:29 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

جماعة الاخوان المسلمين

كتبت-عبير القاضي:

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وأمين لجنة الإصلاح التشريعي، إن التشريعات الموجودة داخل مصر أصبحت ''عتيقة'' ولا تتفق مع الحياة العصرية، مؤكداً أن مصر تحتاج نهضة تشريعية جديدة لتطوير المنظومة العامة، علي حد قوله.

وأضاف الهنيدي من خلال حواره في برنامج'' هنا العاصمة'' علي فضائية '' سي بي سي'' أمس الاثنين، أن أهم التشريعات التي لها الأولوية في التغيير، مثل إعادة هيئة التأمينات الاجتماعية مرة أخري، وإعادة المجلس القومي لحقوق الانسان والمرأة والطفولة، والقانون المنظم للخزانة العامة للدولة، مشيراً إلي أن قانون الاستثمار علي رأس القوانين التي لابد من تعديلها، وفقاً للدستور.

وتابع:'' نحن سنطرح التشريعات قبل البت فيها على حوار مجتمعي، لمناقشتها''، مشيراُ إلي أنه سيتم إصدار قانون جديد بتغليظ العقوبة على إتلاف سيارات الشرطة والجيش بالسجن المشدد، للحد من العمليات الارهابية الممنهجة عليهم، وهناك تنسيق بين وزراتي العدل والعدالة الانتقالية لتعديل قوانين العقوبات، وسيتم مواجهة جماعة الاخوان بقانون الارهاب الجديد.

وأوضح أن مجلس الوزراء طلب من وزارة العدالة الانتقالية تعديل قانون التظاهر، لافتاً إلي أن المجلس القومي لحقوق الإنسان طلب أيضاً من الوزارة تعديل بعض نصوص القانون الخاصة بتنظيم التظاهر السلمي''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان