إعلان

مركز ''المحروسة'' يحصر مطالب العمال والفلاحين من البرلمان القادم في 20 نقطة

01:57 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

كتبت - نورا ممدوح:

عقد مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، سلسلة من الندوات واللقاءات النقاشية الجماهيرية للعمال والفلاحين والمرأة والقيادات العمالية في مختلف المحافظات بهدف تحديد أهم المطالب والاحتياجات الحقيقية من البرلمان المصري القادم وطرحها على أحزاب و مرشحي البرلمان القادم.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، جاءت مطالب العمال والفلاحين والمرأة والقيادات العمالية من خلال هذه الندوات تنادي نواب البرلمان القادم بالبحث عن السٌبل القانونية لتحقيق عدد من المطالب.

وأجرى مركز المحروسة، حصر لمطالب العمال والفلاحين والمرأة، في 20 نقطة، وتمثلوا في المطالبة بإصدار قانون الحق في التنظيم، واعتماد قانون العمل من خلال الحوار الاجتماعي، وإصدار تشريع يحدد الحد الأدنى والأقصى للأجور، وعودة المفصولين تعسفيا إلى عملهم وتجريم الفصل التعسفي.

وأضاف البيان، أنه من ضمن المطالب تفعيلا لرقابة الشعبية وإتاحة الفرصة للمؤسسات المجتمع المدني للرقابة على السلطة، واعتماد تقسيم القواعد العمالية إلى قطاعات كبيرة تقوم بانتخاب عضو عن كل قطاع يمثله في مجلس الشعب وإصدار قانون بتفعيل قرار مجلس الوزراء بتعيين 80% من أبناء المحافظة في الشركات والمشروعات، وإصدار تشريع بتخصيص نسبة الـ15% من دخل هيئة قناة السويس لمحافظات القناة الثلاثة.

تابع البيان ،'' قيام البرلمان بدوره الحقيقي في الرقابة على السلطة التنفيذية ومؤسسات الدولة، وضرورة إصدار تشريعات لتأمين القضاء على البطالة والتأهيل لسوق العمل، والبحث عن سبل قانونية لتأهيل أطفال الشوارع وتقديم الرعاية لهم، وضرورة إصدار تشريعات تضمن للعمال تأمين صحي وضمان اجتماعي، إصدار تشريعات لدعم المشروعات الصغيرة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان