إعلان

تلاوي تلتقي قرينة الرئيس الإثيوبي على هامش مشاركتهما في الأمم المتحدة

04:20 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

نيويورك - (أ ش أ)

التقت السفيرة مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، مع قرينة الرئيس الاثيوبي وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة (69) للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك.

وأعربت السفيرة مرفت تلاوي عن رغبة المجلس في التعاون مع الأجهزة المناظرة في أثيوبيا وزيارة أديس أبابا لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات المختلفة للمرأة حيث رحبت قرينة الرئيس الاثيوبي بالزيارة، وبدأت بالفعل الترتيبات مع الجانب الإثيوبي لإتمامها عبر القنوات الدبلوماسية.

ومن جهة أخرى شهدت رئيس المجلس الاجتماع الذي عقده البنك الدولي بالتعاون مع حكومة أثيوبيا وحكومة فنلندا ومكتب الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأغذية و الزراعة '' الفاو '' بحضور عدد كبير من الدول المشاركة في اجتماعات الدورة، حيث وضح خلال الاجتماع توجهها لضرورة تقوية وتمكين المرأة عن طريق تملك الأراضي والمصادر المنتجة.

وأشارت تلاوي في كلمتها إلى أن الدين والقانون في مصر لا يمنعان المرأة من تملك الأراضي الزراعية ولكن العادات والتقاليد في بعض المناطق تحول دون ذلك مما يتطلب الاهتمام بتغيير الثقافة المجتمعية وزيادة التوعية للمرأة والرجل.

وأضافت أن المجلس طالب بتملك المرأة نصف الأراضي التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إصلاحها والتي تبلغ مساحتها 4 ملايين فدان جديدة للمساهمة في توفير احتياجات مصر من الغذاء ، مشيرة إلى أهمية تغيير المفاهيم من أجل تمكين المرأة.

جدير بالذكر أن الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تستمر حتى سبتمبر عام 2015، تكتسب أهمية خاصة لأنها تواكب الذكرى السبعين لإنشاء المنظمة الدولية، كما تشهد تكثيف المفاوضات حول أجندة التنمية المستدامة لما بعد عام 2015 ، وتولى الدورة اهتماما خاصا بقضية التغير المناخي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان