إعلان

أبو سعدة: خطاب السيسي يؤكد موقف مصر من بناء دولة الحقوق والحريات

11:57 م الأربعاء 24 سبتمبر 2014

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

كتبت - هاجر حسني:

علق حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على خطاب الرئيس عبد السيسي بالأمم المتحدة، قائلًا إن الخطاب مكتوب بعناية شديدة، حيث بدأ بتعريف العالم والدول الأعضاء بالثورة المصرية في ٢٥ يناير ضد الاستبداد والفساد وحكم الفرد، و ثورة ٣٠ يونيو ضد الإقصاء وتعبير الشعب عن إرادته بخارطة طريق لبناء دولة ديمقراطية تحترم حرية التعبير والاعتقاد.

وأضاف أبو سعدة في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الخطاب على المستوى الإقليمي اثبت مواقف مصر بشأن القضية الفلسطينية وحق تقرير المصير وحق الشعب السوري في بناء مستقبله دون الوقوع في الخيارين بين نظام ثار عليه وتنظيم يسعي لإبعاده الساعة للوراء، مؤكدًا أن الخطاب بشكل عام قدم رؤية شعب مصر للمستقبل ولدورها في الإقليم وهو خطاب يقدم مصر للعالم بشكل جيد.

ولفت إلى أن الخطاب أكد موقف مصر من مواجهة الإرهاب مع التأكيد علي بناء دولة الحقوق والحريات دون إقصاء.

وأوضح أنه عزز قيادة مصر للإقليم والتزامها بحماية مصالحه وخطة مصر لتعزيز استقرار ليبيا، الأمر الذي يعطي مشروعية لطلب أن تحصل مصر علي المقعد غير الدائم بمجلس الأمن.

وأشار إلى أنه دافع عن الإسلام والمسلمين وفرق بينه وبين الإرهاب والإرهابيين الذين خطفوا الإسلام وقدم صوره سلبيه مثل داعش وغيرها من التنظيمات الإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان