إعلان

إكرام بدر الدين: خطاب السيسي يطمئن للمستثمرين الأجانب

01:00 ص الخميس 25 سبتمبر 2014

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - محمد الحكيم:

قال رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدكتور إكرام بدر الدين، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اجتماعات الامم المتحدة بنيويورك، يَدل على أن مِصر بدأت في استعادة دورها الإقليمي، فضلاً عن أنها بدأت تَنشط على المستوى الدولي.

وأضاف بدر الدين في حوارٍ له ببرنامج ''مِصر في ساعة''، الذي أذيع على قناة ''الغد العربي''، مساء الأربعاء، مع الإعلامي محمد المغربي، أن خطاب الرئيس السيسي، يُعطي صورة طَمأنة للعالم الخارجي، وكذلك للمستثمر الغربي بأن مصر بدأت تقوم بتنفيذ مشروعات عملاقة مثل قناة السويس الجديدة.

وأوضح بدر الدين أن خطاب السيسي يَتضمن أن الدولة المصرية تَحترم حقوق الإنسان، ومبدأ الديموقراطية، بالإضافة إلى أنها تتجه نحو طريق التنمية، متابعًا أن السيسي أشار في خطابه بأن العالم يُدرك طبيعة التطورات التي حدثت في مصر، والمحاولات التي يقوم بها البعض لتشويه صورة الواقع المصري، فضلاً عن أن شعب مصر هو من يحدد ومصير الدولة، وأنه هو من قام بصنع التاريخ مرتين.

وشدد بدر الدين على أن الرئيس السيسي ألقى كلمته أمام أكثر من حضور 190 دولة، وأمام حشد كبير من كل أنحاء دول العالم، وأن كل ذلك أنصت لكلمة الرئيس السيسي.

وأشار بدر الدين إلى أن السيسي تَطرق إلى انتشار الجماعات الإرهابية في المنطقة، وأن هذه التنظيمات تُسيئ إلى الإسلام، وأن كل الأديان تَحض على التسامح.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان