إعلان

زعزوع يتفقد المعرض الدولي للسياحة ويجتمع مع منظمي الرحلات ووكالات السفر بفرنسا

01:22 م الخميس 25 سبتمبر 2014

هشام زعزوع وزير السياحة

كتب- مصطفى المنشاوي :

تفقد هشام زعزوع، وزير السياحة، على رأس وفد من القطاع السياحي المصري، معرض Top Resa الدولي للسياحة والسفر، المنعقد في باريس في الفترة من 23-26 سبتمبر 2014.

واجتمع زعزوع بعدد من منظمي الرحلات ووكالات السفر العاملين في السوق الفرنسي، حيث استعرض المجهودات التي تبذلها الوزارة لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى جانب تعزيز منتج السياحة الثقافية لاستعادة معدلات الطلب عليه.

وأوضح الخطوات التي تمت لتحقيق استراتيجية الوزارة وزيادة الحركة السياحية وذلك من خلال الصيغة الجديدة لتحفيز الطيران العارض، علاوة على الدعم الذي تقدمه الوزارة لحملات الدعاية المشتركة و الدعاية على الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي لتنشيط الحركة السياحية في السوق الفرنسي ودعم الرحلات الصحفية للصحافة المتخصصة وغير المتخصصة والرحلات التعريفية .

وأعرب منظمو الرحلات الفرنسيين عن تفاؤلهم باستعادة الحركة السياحية من السوق الفرنسي إلى مصر، خاصة مع وجود بوادر مبشرة لحجوزات موسم الشتاء القادم.

كما استعرض عدد من منظمي الرحلات بعض الأفكار الترويجية والتسويقية، مثل استضافة مقدمة البرامج التليفزيونية والصحفية الفرنسية الشهيرة Marie Dominique Perrain لتقديم إحدى حلقات برنامجها فى مصر، علاوة على استضافة احد أشهر الطهاة الفرنسيين فى مصر Pierre Auger لتصوير برنامجه فى مختلف الأماكن السياحية إلى جانب تنظيم أحداث سياحية عن مصر تقام فى الأماكن الأكثر جذبا مثل مراكب الـ bateau mouche على نهر السين وكذا تنظيم مسابقات ومكافآت للفائزين من السائحين الذين قاموا بحجز رحلات الى مصر.

واتفق منظمو الرحلات الفرنسيين على أن مصر تمتلك المقومات السياحية والتنوع فى المنتج السياحي بما يرضى كافة أذواق السائح الفرنسي، وانه يجب أن يتم بث رسائل طمأنة بشكل مستمر سواء لشركات التجزئة التى تقوم ببيع المنتج المصرى او الأفراد بشكل مباشر، كما أشاد الكثير منهم بالإجراءات الأمنية التى تتخذها مصر فى الوقت الحالي لتأمين الحركة السياحية.

كما تم الاتفاق على قيام المكتب السياحى المصرى بباريس بتنظيم اجتماع مشترك لمنظمى الرحلات الفرنسيين للاتفاق على تشغيل طائرات شارتر (طيران عارض) تتجه إلى صعيد مصر أو منطقة البحر الأحمر بحيث يتم تقسيم الطائرة بين منظمى الرحلات لضمان استمرار تدفق الرحلات السياحية .

كما التقى زعزوع بمسئولة شركة Air Master التى تعد الشركة الرئيسية فى مجال الطيران العارض من فرنسا الى مصر حيث استعرض الحوافز التى تقدمها الوزارة فى مجال الطيران العارض

كما اجتمع زعزوع مع ممثلى جمعية UCPA المسئولة عن تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية وقد تم الاتفاق مع الجمعية على الترويج لرياضة kite surfing ( التزحلق الشراعى على الامواج) فى منطقة البحر الأحمر نظراً لنمو الطلب العالمى على هذا النوع من الرياضات .

وعلى جانب آخر التقى الوزير ببعض الشركات الفرنسية العاملة فى مجال السياحة الدينية المسيحية تمهيداً لإطلاق برنامج مسار العائلة المقدسة كأحد البرامج السياحية الجديدة التى ستدرج خلال موسم الشتاء القادم ضمن برامج منظمي الرحلات كما وعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز هذا النمط السياحي الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان