إعلان

وزير البيئة :الخميس المقبل .. إغلاق مصنع أسمنت طرة

11:32 م الأحد 28 سبتمبر 2014

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إنه سيتم إغلاق مصنع طرة 1 للأسمنت يوم الخميس المقبل، لعدم التزامه بالمعايير البيئية، مؤكدًا أنه سيتم إغلاق المصانع التي لا تأتي بفائدة استثمارية أيضًا وسيتم الغلق بصورة طواعية.

وأضاف فهمي خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الأحد، الوزرارة تتبع سياسة العصا والجزرة ولا يتم التعامل إلا بعصا مع من أسماهم بـ "العصابة المخالفة للبيئة" إلا بعد الفشل في استخدام الجزرة.

ولفت النظر إلى أن الخبراء أكدوا على ضرورة استخدام الفحم والوقود البديل في المصانع الخاصة بإنتاج الأسمنت لأن استخدام المنتجات البترولية في صناعة الأسمنت يُعد من الإهدار الشديد لها.

وعن القمة المناخية التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيويورك قال إن مصر لم توقع أي اتفاقات تتعلق بها ووزراء الخارجية العرب طلبوا من السيسى إلقاء كلمة باسم المجموعة العربية في قمة المناخ والتى جاءت جامعة وشاملة ومعبرة عن المشكلات البيئية التى يعانى منها العالم العربى .

وأوضح أن باراك أوباما، الرئيس الأمريكي قال للسيسي خلال لقائه به على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة " إنك من القيادات التاريخية التى سيذكرها العالم كله وأن شعبيتك فى مصر أكبر من شعبيتى فى الولايات المتحدة ".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان