إعلان

جدل حزبي بسبب أزمة الكهرباء الأخيرة

06:12 م السبت 06 سبتمبر 2014

الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عادل نصار:

في الوقت الذي شهدت فيه مصر، أسوء أزمة انقطاع متكرر للكهرباء لفترات طويلة، وصلت لأكثر من 6 ساعات في بعض المناطق، علقت الحكومة أنها حدثت نتيجة عطل كبير وغير مسبوق، الأمر الذي اعتبره عدد من الاحزاب، بأن يرجع لظروف البلاد الصعبة وخصوصا بعد اهمال استمر لأربع عقود وتفاقمت بشكل كبير خلال أخر ثلاث سنوات منذ ثورة 25يناير2011.

في البداية، علق محمد أبوالعلا، رئيس حزب الناصري، على أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة، قائلا" كلنا نعرف أن ظروف البلاد صعبة، وخصوصا بعد 3سنوات من ثورة ساعدت على تفاقم الأزمة".

وأضاف أبوالعلا، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه لايمكن أن يأتي الرئيس بالحل في يوم وليلة، لكن يحتاج لوقت حتى تحل بشكل جذري، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه القدرة على حل المشكلة في أسرع وقت.

وأكد محمد الكومي، أمين عام حزب الإرادة، أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي كارثة بكل المقاييس، حيث انقطعت الكهرباء عن محطات المترو مما تسبب فى ازدحام مروري شديد بالقاهرة الكبرى، وتعطل المواطنين عن أداء أعمالهم.

وأضاف الكومي، أن انقطاع الكهرباء عن المستشفيات يمثل "استهتارًا بأرواح المرضى"، لافتًا إلى ضرورة محاسبة المسئولين عن تلك الكارثة، وتابع: "إذا كانت الانقطاعات لأسباب تخفيف الأحمال والمناورات كما أكدت وزارة الكهرباء، فكان يجب التنويه عن الأمر قبل حدوثه، ولكن ما حدث يثبت فشل حكومة المهندس إبراهيم محلب فى التعامل مع الأزمة".

ومن جانبه، قال المستشار يحي قدري نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، الذي أسس الفريق أحمد شفيق، إن ما حدث في الأيام الأخيرة يرجع لعدد من الأسباب الاخرى وفي مقدمتها تقصير جسيم في الصيانة والتشغيل.

وأضاف قدري، لـ"مصراوي"، أن الأزمة الأخيرة تتحمله في الأساس الثلاث سنوات منذ ثورة يناير وحتى اليوم، مطالبا الشعب التحمل و الصبر حتى تحل وتمر، وعلى الشعب أن يثق في رئيسه في تحقيق الحلول السريعة لها.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان، نائب حزب الاشتراكي، إن مشكلة الطاقة مشكلة قديمة بسبب أخطاء جسيمة من العقود الأربعة الماضية لمصر، وتركت مؤسسات الدولة دون تجديد وتطوير إلى أن تسبب حادث الأزمة الأخيرة والتي شلت مصر، مضيفا أنه يوجد قدر كبير من الإهمال ولا يجب أن يتكرر.

وأكد شعبان لـ"مصراوي، أن الأهم أن نتعلم الدرس و نحارب الاهمال ولا نسمح بحدوثه مرة اخرى في المستقبل، مشيرًا إلى أن خسائر الازمة فادحة مادية تكبدها قطاعات كبيرة وعريضة.

وطالب التحالف الثوري لبناء وطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إقالة وزير الكهرباء، من منصبه لفشله الذريع في التعامل مع الأزمة وتفاقم الوضع، مؤكدا أن المواطن البسيط يدفع الثمن دائما بكل قسوة وبلا رحمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان