إعلان

الاسكان": البنك الدولي يدرس دعم مشروع "المليون وحدة " لمحدودي الدخل

11:57 ص الإثنين 08 سبتمبر 2014

وزير الإسكان

كتب - إسلام الجوهري:

أكدت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الاسكان بوزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن البنك الدولي يفكر في المساهمة في مشروع الإسكان الاجتماعي "مشروع المليون وحدة" الذي تنفذه وزارة الإسكان حاليا في المحافظات لمحدودي الدخل.

والتقت رئيس قطاع الاسكان أمس بوفد من البنك الدولي في أسوان وذلك بحضور اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان، ومدير برنامج تمويل الإسكان الدولي.

وأشارت هاشم في تصريحات صحفية لها اليوم الاثنين أن اللقاء ناقش كيفية دعم البنك لمشروع الإسكان الاجتماعي، حيث تم عرض كافة المشروعات السكنية التي جارى تنفيذها في المحافظات، وخاصة محافظة أسوان .

وأوضحت هاشم أن البنك سيقدم دعما لمشروع الإسكان الاجتماعي من خلال نقل الخبرات اللازمة والمساهمة بمبلغ لم يتم تحديده بعد لدعم محدودي الدخل وكذلك دعم المشروعات التي سيتم إنشاؤها.

وجاءت من ضمن المقترحات أيضا اقتراح علي وفد البنك الدولي يتلخص في إمكانية إنشاء وحدات سكنية بنظام الإيجار ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لتنويع الأنماط السكنية وللمساهمة في القضاء على قائمة الانتظار.

جدير بالذكر أنه جاري إنشاء نحو 5 آلاف وحدة سكنية ضمن المرحلتين الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعي، موزعة على جميع مراكز المحافظة من أجل تلبية المطالب الجماهيرية في الحصول على سكن ملائم للشباب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان