إعلان

وزير الري الأسبق: السيسي يتخذ المسلك الهادئ في أزمة سدّ النهضة

09:15 م الإثنين 12 يناير 2015

محمد نصر علام وزير الري الأسبق

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد نصر علام وزير الري الأسبق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسلك مسلك سياسي هادئ، وغير معلن، في تعامله مع أزمة سدّ النهضة، لكنه ظهر بوضح خلال لقائه مع بطريرك إثيوبيا، حيث أكد خلال اللقاء أن النيل يمثل تنمية لإثيوبيا، لكنه يمثل حياة أو موت بالنسبة لمصر.

وأضاف نصر -خلال اتصال هاتفي لبرنامج "مصر في يوم " المذاع على فضائية "دريم 2"- اليوم الاثنين، أن مصر بدأت في اتخاذ خطوات سياسية جادة، ضد السد الأثيوبي، وظهر ذلك بوضوح في الزيارت ليست فقط الأفريقية، وفي الزيارت الأوروبية لعدد من الدول مثل روسيا، والصين التي تعتبر شريك رئيسي في تمويل السد.

وأشار إلى أن مصر لجأت للمسلك السياسي، بعد مماطلة الجانب الأثيوبي، وتأكيد الدراسات الدولية كلها على أن السد مبالغ في حجمه، مما يفقده جدواه الإقتصادية، فضلاً عن تأثيره الضار على حياة المصريين.

وأوضح وزير الري الأسبق أن هناك تغير جذري في التصريحات الفنية المتعلقة بالسد، مضيفاً أن هناك طرق أخرى وضعها ميثاق الأمم المتحدة يمكن أن يلجأ إليها الجانب المصري، مثل التباحث السلمي، التحكيم الدولي الودي، أو اللجوء إلى الوساطة، وإستخدام الضغط السياسي من أصدقائنا من الدول المجاورة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان