إعلان

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق برنامجا لتدريب المعلمين بالمدارس الحكومية

07:07 م الإثنين 26 يناير 2015

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

القاهرة- (أ ش أ):

تطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم الاربعاء المقبل برنامجا لتدريب المعلمين بالمدارس الحكومية على التعليم من أجل التنمية المستدامة في المناطق ذات الدخل المنخفض.

ويعقد التدريب لمدة اسبوعين في اجازة نصف العام الدراسي وسينتج عنه برنامجا تعليميا صيفياً للأطفال في المدارس في شهر يوليو القادم، وسيبدأ في تدريب المعلمين بمدرستين حكوميتين بمنطقة الوراق.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين الخدمات التعليمية والترفيهية في مناطق مثل منطقة الوراق من خلال وضع برنامج صيفي للتعليم والترفيه في المدرسة ومعالجة بعض المشكلات الرئيسية في المنطقة مثل نقص الطاقة والكهرباء والغاز الطبيعي، نوعية المياه، والقمامة والنفايات الصلبة ومحو الأمية والخدمات الصحية. وتعالج هذه المشاكل من خلال تقديم المبادئ الأساسية للتعليم من أجل التنمية المستدامة.

ويدير المشروع الدكتور هاني سويلم أستاذ هندسة المياه ومدير مركز التنمية المستدامة بالجامعة الامريكية بالقاهرة والمدير الأكاديمي بجامعة أخن بألمانيا والدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ويتعاون مع الجامعة جمعية سيكم للتنمية وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وبرنامج التنمية الحضرية، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بتمويل من مفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر.

ومن المقرر أن يحضر الافتتاح ممثلين من جامعة هليوبوليس ووزارة التربية والتعليم، ومعلمين من مدارس سيكم، ومعلمين من المدارس المتواجدة بالمنطقة، وممثلي الجمعية الأهلية أم القرى وبعض من القيادات المجتمعية وممثلين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان