إعلان

وزير البيئة: انتهينا من وضع اشتراطات استخدام الفحم في توليد الكهرباء

12:28 م السبت 03 يناير 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

صرح الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، بأنه تم الانتهاء من الاشتراطات العامة لاستخدام الفحم فى محطات الكهرباء، وبحلول الأسبوع الحالى ستنتهى الاشتراطات الفنية ويتم عرضها على مجلس الوزراء.

وأكد وزير البيئة في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن أهم اشتراطات المواقع أن تكون بعيدة عن المحميات الطبيعية والمناطق السياحية، بعد الاطلاع على الخرائط الحساسة البيئية، والتخطيط العمرانى والكهرباء، ومن أهم الضوابط والاشتراطات الخاصة بالمواقع أن تكون بعيدة عن الوادى، وسيتم إنشاء محطات إنتاج الكهرباء التى ستكون من الجيل الرابع وبدون ملوثات سيتم بناؤها على رصيف على البحار.

وأشار فهمي إلى أن الحكومتين المصرية والصينية اتفقتا على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخاصة بمحطات الكهرباء التى تعمل بالفحم، مشيرا إلي أن الوزارة كثفت الوزارة الاجتماعات للانتهاء منها ووضع الضوابط بسرعة بخلاف استخدام الفحم فى صناعة الأسمنت.

وأكد وزير البيئة أنه باقى الاشتراطات الفنية، ستكون منتهية هذا الأسبوع، وسيتم ضمها كملحق مع الاشتراطات والضوابط الخاصة باستخدام الفحم فى مصانع الأسمنت لتكون جزءا من اللائحة التنفيذية للقانون 4 لسنة 1994 الخاص بالبيئة.

ويذكر أن جدلا كبيرا قد وقع بعد موافقة الحكومة علي استخدام الفحم في تصنيع الاسمنت في 2014 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان