إعلان

سميح ساويرس: لو القرار بيدي لقمت بتأجيل المؤتمر الاقتصادي

10:40 م الأحد 04 يناير 2015

كتب - محمد الحكيم:

هاجم سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، موعد المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس القادم، قائلاً: "لو كان القرار بيدي لقمت بتأجيله لأني أشكّ في حضور الاقتصاديين المهمين، وسيكون الحضور أغلبهم سياسيين وسنرسل مندوبين منا، وكذلك من الشركات الأخرى كمجاملات فقط".

وأضاف ساويرس خلال اتصال هاتفي لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، اليوم الأحد، "حتى الآن لا نعرف مَن هي الجهة المسؤولة عن تنظيم المؤتمر الاقتصادي في الدولة، ولا يوجد سوى مروّج فقط متمثل في شركة (لازار) وهي غير حاصلة على توكيل رسمي للتواصل باسم الحكومة".

وتابع: "لا يوجد أجندة للمؤتمر الاقتصادي في مارس على الإطلاق، وأشكّ في حضور الناس المهمين في الجانب الاقتصادي إلى مصر، فلا يمكن أن يأتي أي رئيس شركة بدون أن يعرف الأجندة المطروحة والقوانين الجديدة التي سيبحثها وتعطيه نوع من الأمان لم تكن موجودة في مصر خلال السنوات السابقة".

واستطرد: "صانعي القرارات الاقتصادية، ومَن يوقعون على الشيكات النهائية، والشركات التي لها ميزانيات أكبر من ميزانية مصر ليسوا مَن نقول لهم تعالوا يوم 12 مارس وستعرف كل شيء حينما تأتي، بدون قائمة بالمشروعات أو أي شيء، فبالمقارنة بمؤتمر دافوس الاقتصادي فموعدها معروف في 25-26 يناير منذ عام و8 أشهر والتسجيل يتم من ذلك الحين".

وطالب ساويرس بضرورة وجود استقرار في البنية القانونية الأساسية لمصر، محذراً من عشوائية اتخاذ القرارات والاجراءات تجاه المستثمرين وكبر المنازعات التحكيمية، وعدم وجود أي نية صافية لحل مشاكلهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان