إعلان

أمين صندوق اتحاد العمال: المراغي سيعلن خوض الانتخابات البرلمانية بقائمة مستقلة

12:16 م الإثنين 05 يناير 2015

جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر

كتبت - نورا ممدوح :

قال أحمد فاوي الضبع، أمين مساعد صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد سوف يعلن خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة مستقلة بسبب تناحر الاحزاب والائتلافات وعدم وضوح رؤياهم.

أوضح فاوي، في تصريح له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر، تعرض لضغوط عنيفة من قبل النقابين وذلك أثناء مشاركته فى الندوة الختامية بالمبنى الثقافي فى العجمي بمحافظة الاسكندرية أمس الأحد.

وأكد أمين صندوق الاتحاد، أن ذلك جاء بعد شعور النقابين بخيبة امل لما يحدث بين الائتلافات والاحزاب السياسية وعدم وضوح الرؤية استعدادا لانتخابات مجلس النواب بسبب الحصول على اكبر عدد من المقاعد بالمجلس.

وقال النقابيون للمراغي، '' اننا نخشى أن يضيع حقنا فى المقاعد مع العلم اننا فقدنا الـ50% من المقاعد للعمال والفلاحين فى دستور 2014 والان لدينا أكثر من تشريع سوف يتحدد على اثره مستقبل العمال وخاصة قانون النقابات الجديد وقانون العمل والتامين الصحي والتأمينات والمعاشات''.

ورد عليهم رئيس الاتحاد، قائلا '' اننا اثبتنا للمجتمع المصري اننا نحن العمال اكثر وطنية من الجميع ونعلم ما تمر به الدولة من مرحلة صعبة وعلى اثرها تنازلنا عن اشياء عديدة لكى تمر المرحلة بسلام لان الدولة مستهدفة من الداخل والخارج واكثر القوى الوطنية الان تسعى للحصول على اكثر المقاعد ونسوا القوى الحقيقية والمؤثرة وهى العمال وان الاتحاد العام يملك من العضوية 6مليون مشترك فنحن نفكر الان جديا فى النزول للانتخابات بشكل مستقل سواء فى القائمة او الفردي''.

وأضاف الجبالي، أنه سوف سيعقد اجتماع طارئ مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام ورؤساء النقابات العامة ورؤساء الاتحادات المحلية لعمل اجتماع يوم الأربعاء القادم، الساعة الواحدة ظهرا لطرح الامر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان