إعلان

سفير الأردن : نبذل جهودا حثيثة للترويج للمنتج السياحي والثقافي المصري

07:23 م الإثنين 05 يناير 2015

السفير خالد ثروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أكد السفير خالد ثروت سفير مصر بعمان أن السفارة تبذل جهودا حثيثة للترويج للمنتج السياحي والثقافي المصري لدى الأردنيين، حيث نظمت مؤخرا رحلة سياحية لعدد يزيد على 55 شخصا من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة وشخصيات أردنية مرموقة ورجال أعمال أردنيين وذلك إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان.

وقال السفير ثروت – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إن الرحلة كانت تستهدف تنشيط السياحة الأردنية إلى مصر والتعريف بالتاريخ والثقافة المصرية ، حيث تضمنت زيارة لأهم المعالم السياحية فى القاهرة فضلا عن رحلة نيلية إلى الأقصر وأسوان.

وأضاف أن الرحلة إلى القاهرة قد بدأت بزيارة إلى دار الأوبرا المصرية حيث قدمت فرقة مصرية "باليه كسارة البندق" ثم زيارة للأماكن الأثرية الإسلامية والمسيحية منها مسجد السلطان حسن والرفاعي والمتحف القبطي وشارع المعز لدين الله الفاطمي وبعض الكنائس إضافة إلى المعبد اليهودي ومنطقة خان الخليلي والأهرامات والمتحف المصري.

أما الجزء الثاني من الرحلة – وفقا للسفير ثروت - فقد اشتمل على رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان تم خلالها زيارة كافة المعابد والأثار والمزارات الأثرية والسياحية (في مدن الأقصر وإسنا وإدفو وكومبو وأسوان)..مشيرا إلى أنه قد روعي في اختيار المطاعم التي يتناول فيها الفوج السياحي وجباته على تلك التي تقدم الأطعمة المصرية الأصيلة.

وأفاد بأن هذه الزيارة كانت فرصة إيجابية للترويج للمنتج السياحي المصري ولكشف زيف وادعاءات الإعلام الغربي الذي يصور الأوضاع في مصر بأنها غير مستقرة ..قائلا "لقد أبلغني أحد أعضاء السفارات الأجنبية المشاركة في الرحلة بأن أصدقاءه أخبروه عندما علموا بالزيارة هذه بأن الوضع في مصر غير آمن إلا أنه عندما رأى بنفسه الأمن وحرية التنقل وانبهاره والجميع بالأماكن التي شاهدوها ؛ قرر كتابة تقرير إلى وزارته للتأكيد فيه على أن مصر آمنة ومستقرة".

وأعرب السفير ثروت عن شكره لوزير السياحة هشام زعزوع وهيئة تنشيط السياحة المصرية للتسهيلات التي تم تقديمها إلى الفوج وكذلك للجهات الأمنية التي أسهمت في تأمين الزيارة على أكمل وجه إضافة إلى شركة السياحة المنظمة للرحلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان