إعلان

صحف القاهرة: 72 ساعة برد يصل إلى حد الصقيع

07:41 ص الثلاثاء 06 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء بعدد من الموضوعات على رأسها الاستقبال الرسمى والشعبى الحافل للرئيس السيسي بالكويت، وتوقيع محلب على وثيقة حماية النهر النيل ، وأزمة المصريين المختطفين في ليبيا، ومقتل 5 عناصر تكفيرية بالعريش، وإعفاء 2ر1 مليون مواطن من الضريبة العقارية، و 72 ساعة من البرد.

72 ساعة من البرد

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :

- 72 ساعة من البرد

تشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية، وسط توقعات بانخفاض كبير فى درجة الحرارة اليوم تصل إلى 5 درجات.

وصرح وحيد سعودي، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن يسود طقس شديد البرودة جميع أنحاء الجمهورية، يصل إلى حد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، وهى المنطقة التى قد تشهد سيولا، بينما سيصاحب هذه الأجواء نشاط للرياح واضطراب فوق جميع المسطحات المائية، خاصة فوق البحر المتوسط.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان:

الطقس السيىء والأمطار .. عرض مستمر

يتوقع خبراء الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة علي كافة أنحاء الجمهورية.. يأتي ذلك في الوقت الذي استمرت فيه أمس موجة الطقس السييء التي تضرب البلاد وتسببت الأمطار في انقطاع التيار الكهربائي بالمنوفية وإتلاف المحاصيل الزراعية في كفر الشيخ وبني سويف ومنعت الصيد في البحار.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :

"برد أوروبي" يضرب مصر

أكد وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن الجو الشتوي البارد مستمر طوال شهر يناير وسيظل باردا خلال ساعات النهار وشديد البرودة خلال الليل ويقترب الطقس في مصر بدرجات الحرارة المنخفضة إلي مثيله في العواصم الأوروبية.

استقبال رسمى وشعبى حافل للرئيس بالكويت:

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان

- استقبال رسمى وشعبى حافل للرئيس بالكويت

- القضايا الإقليمية والدولية تتصدر مباحثات السيسى-الصباح

- الغانم : مشاعر الكويتيين مفعمة بالوفاء لمصر وشعبها

وسط ترحيب رسمى وشعبى كبير بزيارته، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، حيث أجريا محادثات قمة تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية على الصعيدين الاقتصادى والسياسي، والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وذلك فى ضوء رئاسة الكويت الحالية القمة العربية، والتى سوف تتسلمها مصر خلال القمة العربية مارس المقبل.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :

-الكويت تقترح محورا مصريا خليجيا

- السيسى يبحث مع صباح الأحمد مكافحة الإرهاب والمصالحة مع قطر

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس زيارة رسمية إلى الكويت تستمر يومين ، لإجراء مباحثات مع أميرها صباح الأحمد الجابر الصباح ، حول الأوضاع بالمنطقة ، وسبل محاربة "الإرهاب" فى وقت اقترح فيه مرزوق الغانم ، رئيس مجلس الأمة الكويتى تشكيل محور مصرى خليجى يبعث رسالة للعالم أجمع ، مفادها أننا قوة عسكرية وفكرية واقتصادية.

محلب يوقَّع وثيقة الحفاظ علي النهر

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :

-"ميثاق النيل" لحماية النهر من التعديات والتلوث

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس فعاليات إطلاق الحملة القومية لحماية نهر النيل من التعديات والتلوث ، وكذلك إطلاق لجنة حراس النيل ، بحضور عدد كبير من الوزراء وممثلى الأزهر والكنيسة والجامعات والأحزاب والفنانين ومؤسسات المجتمع المدني.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :

- محلب وقَّع وثيقة الحفاظ علي النهر

- أقسم بالله العظيم ألا ألوث النيل

- حملة قومية للحماية.. ووقف إصدار التراخيص

أطلق المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس ود.حسام مغازي وزير الموارد المائية الحملة القومية لحماية النيل التي تؤكد الإجماع علي حمايته والحفاظ علي شريان الحياة ومواجهة التعديات المتزايدة علي حرم النهر بكل قوة وإصرار.

محلب فى روسيا 7 فبراير

وقالت صحيفة "المصرى اليوم" تحت عنوان:

- محلب فى روسيا 7 فبراير.. وبوتين يزور القاهرة فى مارس

- رئيس الوزراء يبحث استيراد القمح والغاز ويحصل على الدكتوراه الفخرية

علمت «المصرى اليوم» أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيزور روسيا يوم 7 فبراير المقبل، ويبحث خلال الزيارة مع نظيره ديمترى ميدفيدف عدداً من الملفات المهمة، فى مقدمتها استكمال مباحثات استيراد الغاز المسال، لتوفير الاحتياجات المحلية، واستيراد القمح، خاصة بعد قرار موسكو فرض رسوم على صادرات الحبوب، وبحث الاستعدادات لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى القاهرة، وهى الزيارة التى من المرجح أن تتم ، فى مارس المقبل، ويلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتشهد توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة بين الجانبين.

أزمة المصريين المختطفين في ليبيا

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :

- أنباء عن إطلاق سراح 13 مصريا مختطفا فى ليبيا .. والخارجية تشكل خلية أزمة

أعلن مصدر قبلي في مدينة "سرت" وسط ليبيا أمس الإفراج عن 13 مصريا تعرضوا للخطف . وقال مفتاح مرزوق رئيس مجلس حكماء سرت لوسائل إعلام محلية إن "13 مصريا أطلق سراحهم اليوم ، مشيرا إلي أنهم لم يكونوا مخطوفين وإنما تم احتجازهم من قبل أحد تجار الهجرة غير الشرعية لخلاف مادي ". وأكد مرزوق أن جميع المصريين بصحة جيدة ولم "يتم الاعتداء عليهم".

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :

- السيسي يكلف بإنشاء لجنة وزارية لمتابعة أزمة المختطفين في ليبيا

- مسؤولو الخارجية يجتمعون بأســر المختطفين ويطلعونهم علي آخر تطـورات اتصالاتهم

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء لجنة أزمة بمقر وزارة الخارجية تضم ممثلين عن كافة الوزارات والأجهزة الأمنية المعنية لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية المعنية بهدف العمل علي تأمين أرواح المختطفين والعمل علي إطلاق راحهم.

وقالت وزارة الخارجية إن هذه اللجنة في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف علي الأرض والتعامل مع تطورات حادثي الاختطاف وتناول البدائل والسبل المتاحة في هذا الشأن، فضلا عن متابعة تطورات الأزمة لحظة بلحظة وتقييم نتائج الاتصالات الجارية.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان :

- خلية أزمة لتأمين المختطفين بليبيا

- الخارجية تشرح الحقائق للأهالي.. والأسر تلغي الوقفة الاحتجاجية

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة الخارجية بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الاتصالات مع الأطراف الليبية والسعي لتأمين أرواح المختطفين هناك وإطلاق سراحهم.

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :

- الجيش الليبى: "داعش" خطفت الأقباط.. وتحريرهم مستحيل

قال العقيد أحمد المسمارى ، القيادى فى رئاسة الأركان بالجيش الوطنى الليبى، إن الأقباط المختطفين فى مدينة سرت تحت سيطرة ميليشيات "داعش وفجر ليبيا" ، ولا يمكن للجيش الليبى ورئاسة الأركان القيام بأى عملية عسكرية الآن لتحرير الرهائن.

وقالت "المصرى اليوم" تحت عنوان :

- الدولة تتحرك لإنقاذ المختطفين فى ليبيا

- الرئيس يأمر بتشكيل "خلية أزمة" .. و"الخارجية" تلتقى أسرهم

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسى بإنشاء خلية أزمة ، مقرها وزارة الخارجية، لمتابعة أزمة المصريين الأقباط المختطفين فى ليبيا ، تضم ممثلين عن جميع الوزارات والأجهزة الأمنية المعنية لمتابعة الاتصالات الجارية مع الأطراف الليبية للتعامل مع الواقعة .

إعفاء 2ر1 مليون مواطن من الضريبة العقارية

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان :

- إعفاء 2ر1 مليون مواطن من الضريبة العقارية

انتهت مصلحة الضرائب العقارية من إجراءات إعفاء مليون و200 ألف وحدة سكنية من الضريبة العقارية تنفيذا لما قرره قانون الضريبة على المبانى من إعفاء سكن الأسر التى تقل قيمته عن مليونى جنيه.

وصرحت الدكتورة سامية حسين - رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بأن ملاك هذه الوحدات تسلموا بالفعل شهادات رسمية من المأموريات بإعفاء وحداتهم من الضريبة، بناء على الطلبات التى تقدموا بها بعد تلقيهم إخطارات بالربط الضريبى على وحداتهم.

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :

- إعفاء 1.2 مليون وحدة سكنية من الضريبة العقارية

- استمرار تلقي الطلبات للوحدات الأقل عن 2 مليون جنيه

انتهت مصلحة الضرائب العقارية من إجراءات إعفاء مليون و200 ألف وحدة سكنية من الضريبة العقارية تنفيذا لما قرره قانون الضريبة علي المباني من إعفاء سكن الأسر التي تقل قيمته عن مليوني جنيه طالما أنها السكن الرئيسي للأسرة.

الحكومة تطالب الشباب بتشكيل قائمة انتخابية

وقالت صحيفة "الشروق" تحت عنوان :

- الحكومة تطالب الشباب بتشكيل قائمة انتخابية

- خالد عبدالعزيز: واثق من فوز هذه القائمة من المرحلة الأولى.. والحكومة لا تدعم أحدا

طلب وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، من الشباب سرعة تشكيل قائمة انتخابية خاصة بهم تخوض الانتخابات المقبلة، مؤكدا أنه واثق من اكتساح هذه القائمة كل القوائم الأخرى.

مقتل 5 عناصر تكفيرية بالعريش

وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان :

- مقتل 5 عناصر تكفيرية في عملية نوعية شرق العريش

- بدء صرف تعويضات المرحلة الثانية بالمنطقة العازلة برفح

تمكنت الحملة العسكرية بشمال سيناء من تصفية 5 عناصر من أنصار بيت المقدس في عملية نوعية نفذتها قوات الصاعقة بمنطقة جرادة شرق العريش.. وقالت مصادر أمنية إن القوات اشتبكت مع خلية تضم 5 عناصر من أنصار بيت المقدس المتورطة في تنفيذ هجمات علي قوات الأمن والمنشآت الحيوية ، حيث تمت محاصرتهم بمنطقة جرادة.. وأكدت المصادر أنه تم العثور علي 4 أسلحة آلية وجهازين موتورولا تستخدم في أعمال التفجير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان