إعلان

مجلس الوزراء يناقش أهم التطورات الداخلية والعلاقات الخارجية

01:25 م الثلاثاء 06 يناير 2015

كتب - محمد غايات:

ناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، أهم التطورات على الساحة الداخلية فيما يتعلق بملف الأمن، فضلا عن بحث أهم المستجدات على ملف العلاقات الخارجية.

وأكد وزير الداخلية، اتخاذ كافة الاستعدادات لتأمين دور العبادة في المناسبات والأعياد الدينية المختلفة، كما أشار إلى نجاح جهود الوزارة في القبض مؤخرا على عدد من العناصر الإجرامية والإرهابية، مشددا على الاستمرار في تأمين كافة منشآت ومرافق البنية الاساسية بالدولة.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد العلاقات الخارجية، تمت الاشارة خلال الاجتماع إلى عدد من التحركات الخارجية الهامة، والتي تأتي في مقدمتها الزيارة الحالية لرئيس الجمهورية إلى دولة الكويت الشقيقة، والتي استهلها بلقاء أمير الكويت وعددا من مسئوليها، وتناولت المباحثات مناقشة سبل تدعيم التعاون المصري الكويتي المشترك في كافة المجالات، وتفعيل التعاون العربي، ومناقشة عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، أكد مسئولو دولة الكويت وعلى رأسهم أمير البلاد خلال لقاءاتهم مع السيد الرئيس على التعاون مع مصر في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها، وقد وجه الرئيس خلال الزيارة الدعوة للجانب الكويتي للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المزمع عقده في مارس المقبل.

من جهة أخرى، أُشير خلال اجتماع مجلس الوزراء إلى لقاء وزير الخارجية يوم 30 ديسمبر 2014 مع أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد الصحفيين العرب، والذي تناول العلاقات بين مصر والاتحاد وسبل تطويرها، كما شهد اللقاء تأكيد أعضاء الاتحاد على محورية الدور المصري في العمل على استعادة الاستقرار للمنطقة عبر مساعدة الدول العربية للحفاظ على وحدتها الوطنية، بالإضافة الى نتائج جهود اتصالات وزارة الخارجية بالتعاون مع مؤسسات الدولة لمتابعة قضية المختطفين المصريين في منطقة سرت بليبيا.

ومن جهته، أشار رئيس الوزراء إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال رئيس وزراء العراق في القاهرة، مؤكدا على عزم مصر المشاركة في كافة جهود وأنشطة إعادة الإعمار بالعراق، كما نوه عن الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء اليابان الى مصر، وما سيتم طرحه خلالها من مشروعات متعددة تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات التعليمية والثقافية والاستثمارية بين البلدين، ومن ذلك استكمال كل من المتحف المصري الكبير ومشروع الجامعة اليابانية في مصر.

ومن ناحيته، أشار وزير الزراعة الى أنه من المنتظر أن يقوم وزيري الزراعة بفرنسا وايطاليا، فضلا عن مدير عام منظمة ''الفاو'' بزيارة الى مصر خلال الفترة المقبلة، حيث ستتناول تلك الزيارات مجالات التعاون الزراعي مع تلك الدول والجهات في قطاعات التدريب والميكنة والتصنيع والاستثمار الزراعي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان