إعلان

"انتفاضة مترو الغلابة" تبدأ فعالياتها بتوزيع منشورات على الركاب

06:37 م الأربعاء 07 يناير 2015

حركة انتفاضة مترو الغلابة

كتب- شريف أيمن:

قام عدد من أعضاء حركة "انتفاضة مترو الغلابة"، بتوزيع منشورات على ركاب المترو تدعوهم من خلالها للمشاركة في وقفة سلمية على أرصفة محطات المترو بالخطوط الثلاثة في نفس اليوم الذي يتم فيه إقرار زيادة سعر التذكرة.

وأشار أعضاء الحركة إلى أن مثل هذه الفاعليات لاقت تفاعل كبير من قبل ركاب المترو الذين أكدوا رفضهم لزيادة سعر التذكرة، موضحين أن هذه جميع أعضاء الحركة متطوعين يقوم كل منهم بطباعة بعض البيانات وتوزيعها على الركاب.

وتضمنت المنشورات "لما الغلاء يوصل لسعر تذكرة المترو يعني انت مش بتنقذ الفقير من فقره، لا أنت كمان بتمنعه من أنه يتحرك من خلال أرخص وسيلة مواصلات في مصر، يبقي لازم ننزل نهتف بعلو الصوت لا لغلاء الأسعار على الغلابة ارفعوا الدعم وغلوا الأسعار على الأغنياء".

كما شملت المنشورات على حل لتعويض خسارة المترو عوضاً عن رفع سعر التذكرة، وهو عمل صندوق لتطوير مترو الأنفاق على غرار صندوق تحيا مصر، يقوم القادرون ورجال الأعمال بالتبرع من خلال هذا الصندوق لإنقاذ مترو الأنفاق.

واختتمت الحركة بيانها قائلة "احنا شباب مصر .. احنا أولاد الناس الغلابة وهندافع عن حقوقنا وحقوق أهلنا بشكل سلمي ومتحضر انتم طرحتم مشكلة واحنا بنطرح حلول لكن مش هنسمح أن يكون الحل انك تجوع عيالي، موعدنا على أرصفة المترو في نفس اليوم اللي هيعلنو فيه زيادة سعر التذكرة، مش هندفع غير جنية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان