إعلان

البحث العلمي تختار أفضل 100 ابتكار لدراسة تنفيذهم

12:00 م الخميس 08 يناير 2015

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

صرح الدكتور محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي، بأنه تم اختيار وإدماج أفضل مئة فكرة ابتكارية بالمرحلة الأولى من دعم ريادة الأعمال في مجالات الطاقة والمياه والتكنولوجيا الحيوية والتراث الحضاري والزراعة والغذاء، ويتم الآن الانتهاء من دراسات الجدوى ونماذج الأعمال لأول خمسين فكرة ابتكارية، ليكون ضمن البرنامج المصري للابتكار .

وأضاف صقر ، في بيان صحفي الخميس، أنه على غرار فرق كرة القدم، تم تعيين مدرب دولي وخبير محلي لكل متسابق بالبرنامج، بالإضافة إلى فريق معاون لكل المتسابقين، علما بأن كافة مراحل التقييم للمرحلة الأولى تمت من خلال خبراء أوروبيين وخبراء مستقلين عن أكاديمية البحث العلمي لضمان الشفافية .

وأشار إلى أن البرنامج المصري للابتكار يهدف لاستكشاف الأفكار الإبداعية التي تصلح لتكون شركات قائمة على المعرفة لتوفير أكبر قدر من الخدمات، فضلا عن الاحتضان التكنولوجي في الحضانات التكنولوجيا الدولية الشريكة وتوفير الدراسات التكنولوجيا والتسويقية ودراسة الجدوى ودراسات مدى قابلية التطبيق .

ومن جانبه قال الدكتور عمرو رضوان، رئيس وحدة البحوث ودعم الابتكار بالأكاديمية، إنه الفائزون يتم تدريبهم في حاضنات تكنولوجية مدة من شهر إلى 3 شهور في ورش عمل يتوافر بها كل الإمكانيات التي تساعد على اكتسابهم المعارف المتقدمة في تخصصاتهم .

وأكد أنه بنهاية البرنامج والذي يستغرق 6 شهور من التدريب والعمل المتواصل بإنشاء شركة تكنولوجية متخصصة عندها من الإمكانيات التكنولوجية ما يؤهلها للعمل في السوق والمنافسة .

يذكر أنه تم إنشاء برنامج الابتكار القومي بالشراكة مع عدد من الحضانات التكنولوجيا في فرنسا، وإيطاليا، وقبرص، واليونان ، وتونس، والأردن، وحصل البرنامج المصري على دعم ''سياسة الجوار'' للاتحاد الأوروبي .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان