إعلان

وزير الخارجية: مصر تسير على طريق التغيير

11:22 ص الأحد 11 أكتوبر 2015

كتب – سامي مجدي:
قال وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد إن مصر تسير على طريق التغيير وتتطلع إلى المستقبل وهو ما يتمثل في الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر أن تبدأ في 17 أكتوبر الجاري بتصويت المصريين في الخارج.

وأكد شكري أن الانتخابات التي ستجرى في الخارج مطلع الأسبوع المقبل ستستخدم فيها تقنيات مستحدثة تضمن التيسير على المواطن في الخارج خاصة في اختيار مرشحه في المناطق ذات الكثافة العالية، مضيفا أنه يتم العمل من خلال 150 بعثة دبلوماسية في الخارج تتوفر فيها الإمكانيات الحديثة لعدم تكرار التصويت.

وأشار وزير الخارجية، أمام عدد من الدبلوماسيين والإداريين الذين سيتوجهون إلى الدول ذات الكثافة العالية من الجالية المصرية للمساعدة في إجراء العملية الانتخابية بالخارج، إلى أنها ستكون تجربة ثرية للمصريين في الخارج .

وقدم الوزير الشكر للجنة العليا للانتخابات على "تطلعها المثمر" للانتخابات في مراحلها المختلفة في الخارج.

حضر المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، افتتاح الدورة التدريبية للدبلوماسيين والإداريين المتوجهين للسفارات بالخارج للإشراف على الانتخابات.

وقال مروان إن اللجنة العليا تحرص على سير العملية الانتخابية في الخارج بشكل يسير على المواطنين بما يحفظ سلامة الناخبين والحرص على الأداء بشكل سليم من الناحية الإجرائية خاصة في الدول ذات الكثافة.

وأضاف أن لرئيس اللجنة الحرية المطلقة في اختيار ساعة الراحة، موضحا أن الناخبين من ذوي الاحتياجات الخاصة سيتعاملون مع رئيس البعثة مباشرة وليس القائمين على العملية الانتخابية.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج في المرحلة الأولى تجرى يومي 17 و18 أكتوبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان