إعلان

رئيس الوزراء يوجه بسرعة إنشاء شركة لصيانة الطرق وفقاً لأعلى درجات الأمان

09:25 م الأحد 11 أكتوبر 2015

القاهرة- (أ ش أ):

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه مساء اليوم، بالدكتور سعد الجيوشي وزير النقل ، بسرعة إنشاء شركة لصيانة الطرق (الصيانة الذكية) وسرعة تعيين مجلس إدارة لها ، يقوم بعمل الصيانة اللازمة للطرق وفقاً لأعلى التقنيات ودرجات الأمان، على أن يتم إطلاقها بداية الشهر المقبل لتنفيذ صيانة الطرق.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ، خلال اللقاء الذي حضره اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، تدبير التمويل اللازم لتنفيذ طرق المرحلة الثانية من المشروع القومي للطرق ، بأطوال 500 كم، وتضم 11 طريقاً.

وأوضح وزير النقل ، خلال الإجتماع ، أنه فيما يتعلق بالمرحلة الثانية، جاري التعاقد وأوامر الإسناد على تنفيذ المشروعات ، وقدم عرضاً حول الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق ، التي تضم 12 طريقاً ، بإجمالي أطوال 1059 كم، بتكلفة تصل إلى نحو 17 مليار جنيه ، مؤكداً أنه سيتم افتتاح 9 طرق منها في 31/12/2015 ، على أن يتم افتتاح الثلاث الأخرى في موعد أقصاه 30/6/2016 ، وذلك لأسباب تتعلق ببعض إجراءات نزع الملكية، مثل طريق بنها شبرا، وطريق القاهرة السويس، والفرافرة عين دلة.

وفيما يتعلق بالكباري، عرض اللواء عادل ترك الموقف التنفيذي لصيانتها، والبالغ عددها 1724 ، منها 700 في حاجة لصيانة فورية ، و400 في حالة حرجة ، تحتاج للتدعيم فوراً، تم تنفيذ أعمال الصيانة في 186 منها، على أن يتم صيانة الأخرى خلال العام الحالي وفقاً لجدول زمني.

وطالب رئيس مجلس الوزراء ، في ختام الاجتماع، بعقد لقاء آخر مع وزير النقل لاستعراض خطط تطوير المزلقانات بصفة خاصة والسكة الحديد بصفة عامة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان