إعلان

تعاون مصري أمريكي لنشر الوعي بسرطان الثدي

03:47 م الخميس 15 أكتوبر 2015

تعاون مصري أمريكي لنشر الوعي بسرطان الثدي

كتب- حسين البدوي:

نظّم عدد من الشباب المصري المشارك في برنامج ''القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD)'' للمنح الدراسية بالتعاون مع السفارة الأمريكية، مؤتمراً حول مرض سرطان الثدي والذي يعد أحد أهم أسباب الوفيات في مصر وفي جميع أنحاء العالم. وقد شدد المؤتمر الذي انعقد بالقاهرة على أهمية الاكتشاف المبكر للمرض وتعد هذه السنة هي السنة الحادية عشر على التوالي التي يستفيد فيها الدارسون المصريون في برنامج منح ''القيادة من أجل التعليم والتنمية (LEAD)'' الممول من الولايات المتحدة بالمعارف التي اكتسبوها من خلال دراستهم بالجامعة الأمريكية ليخدموا مجتمعاتهم سواء من خلال الأنشطة التطوعية أو عبر تنظيم فعاليات لزيادة الوعي بقضايا اجتماعية وصحية هامة.

وفي تصريح لها على هامش المؤتمر، قالت كاتي دوناهو، مديرة التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية في مصر ''لطلاب برنامج LEAD، صوت مؤثر في مجتمعاتهم، ومن خلال نشر الوعي بمخاطر سرطان الثدي، يمكنهم زيادة فرص الاكتشاف المبكر للإصابه بهذا المرض مما يساعد على إنقاذ الكثير من الأرواح''.

وضمن فعاليات المؤتمر، تلقى المشاركون تدريباً مكثفاً من الجمعية المصرية لصحة المرأة حول أعراض سرطان الثدي، وإرشادات الكشف المبكر، وأساليب الفحص الذاتي. كما تعلم المشاركون أيضاً كيفية تقديم الدعم النفسي والعاطفي لمرضى السرطان خلال مرحلة العلاج والتعافي. وتضمن حفل الختام كلمات لممثلي برنامج LEAD، والجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC)، والوكالة الأمريكية للتنمية بالإضافة إلى كلمات من المتخصصين في الرعاية الصحية، والناجين من مرض السرطان الذين شاركوا بعرض تجاربهم الشخصية.

برنامج LEAD هو برنامج مشترك بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وحكومة الولايات المتحدة ووزارة التعاون الدولي لتوفير منح للدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان