إعلان

وزير السياحة يبحث مع السفير البولندي رفع حظر السفر إلى مصر

06:04 م الإثنين 19 أكتوبر 2015

كتب - مصطفى المنشاوي :

عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، جلسة مباحثات ثنائية مع ميهاو موركوتشينسكي سفير بولندا بالقاهرة، وذلك للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين ورفع الحظر الذى تفرضه السلطات البولندية بشأن السفر إلى مصر.

أعرب الوزير عن سعادته بلقاء السفير البولندي بالقاهرة، مثنياً على العلاقات الثنائية الجيدة مع الجانب البولندي على كافة الأصعدة وخاصة على مستوى العلاقات السياحية، لافتا إلى أن بولندا أحد أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

أشار زعزوع إلى أن القيادة السياسية تدعم ملف السياحة بصفتها أحد أهم روافد الاقتصاد القومي وأن الوزارة تدعم بقوة الاستثمار في الأمن فيما يتعلق برفع الكفاءة الأمنية في المناطق السياحية، لافتًا إلى أن الجهات الأمنية اتخذت من التدابير الأمنية ما يكفل أمن وأمان المقصد السياحي المصري.

أبدى الاستعداد لاستضافة وفود أمنية من الجانب البولندي للاطلاع على حقيقة الأوضاع في مصر واستقرارها.

وشدد على أن الحياة في مصر تسير بصورة طبيعية وأنه لا توجد دولة تفرض حظر السفر إلى مصر سوى بولندا دون أن يكون هناك داعى حقيقي لذلك.

وتابع أن الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحي المصري مزمع إطلاقها مطلع الشهر القادم، معلنا عن رغبته في حضور فعاليات معرض TT Warsaw القادم حال قيام السلطات البولندية برفع حظر السفر إلى مصر.

أشار السفير البولندي إلى أن احتفال مصر باستحقاقها السياسي الثالث بإجراء الانتخابات البرلمانية يواكبه انتخابات برلمانية بولندية، مضيفا (باللغة العربية التي يجيدها) أن زيارة الوزير في هذا الوقت مناسبة جداً للتباحث حول رفع الحظر.

أعرب عن رغبته في بدء مباحثات لاستئناف الطيران المباشر بين مصر وبولندا وعقد جلسة مباحثات مشتركة بحضور وزيري السياحة والطيران المصريين بهدف استئناف الطيران المباشر بين بولندا ومصر خاصة أنها تمثل سوقاً هاماً للسياحة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان