إعلان

بالفيديو والصور .. طلاب الثانوية يتظاهرون ضد درجات الغياب "الثانوية مش هزار يا وزير الغي القرار"

04:14 م الخميس 22 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- فريد قطب:

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، للمطالبة بإلقاء قرار تخصيص 10 درجات للسلوك والانضباط.

وردد الطلاب هتافات " يسقط يسقط كل وزير عايز الطالب يبقى بهيم – ياللي ساكت ساكت ليه عندك واسطة ولا إيه – أخبار ابن المسئول إيه؟ ليه درجات ولا ابن البيه؟ - ياللي بتسأل احنا مين احنا الطلبة المظلومين – الثانوية مش هزار يا وزير إلغي القرار".

كما رفع الطلاب لافتات منددة بالقرار، موضحين أن هذا القرار يجبرهم على الذهاب إلى المدرسة في حين أنهم لا يستفيدون شيئًا إضافةً إلى أن بعض المدارس لا يوجد بها أماكن أو مدرسين لطلاب الصف الثالث الثانوي، مما يجعل الطلاب يذهبون دون فائدة.

ومن جانبها قامت قوات الأمن الخاصة بتأمين الوزارة بإغلاق الأبواب ومنع دخول الطلاب.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، قد أكد أن هدف تخصيص 10 درجات للسلوك والغياب هدفه إعادة الانضباط إلى مدارس الثانوية العامة، التي عانت لفترة طويلة من غياب الطلاب، وانه لا سبيل للتراجع عنه.

أما اتحاد طلاب مدارس مصر فقد أكد أكثر من مرة على رفضه لهذا القرار، موضحًا أنه لا يوجد ضمانات لشفافية ونزاهة وضع الدرجات للطلاب.

ولا تعتبر هذه الوقفة هي الأولى من نوعها، حيث ينظم الطلاب وقفات احتجاجية بشكل دوري بالعديد من المحافظات، مثل تلك الوقفات للمطالبة بإلغاء قرار الـ10 درجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان