إعلان

اليوم.. نصف يوم عمل للعاملين بالحكومة

10:18 ص الأربعاء 28 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

قرر رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اعتبار اليوم الأربعاء نصف يوم عمل للعاملين بالحكومة لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب.

وناشد إسماعيل، رئيس الحكومة القطاع الخاص باتخاذ التسهيلات التي تمكن العاملين به من ممارسة حقهم الدستوري، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن إسماعيل أصدر توجيهاته إلى الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، وكافة وحدات الجهاز الاداري بالدولة، باعتبار اليوم الاربعاء "نصف يوم عمل للعاملين بهدف تمكين الناخبين من الادلاء بأصواتهم".

كما ناشد رئيس الوزراء القطاع الخاص بتقديم التيسيرات اللازمة للعاملين لديه وخاصة المغتربين منهم لممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات.

وتجرى الانتخابات في جولة الإعادة على معظم المقاعد الفردية، وذلك بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم من الجولة الأولى.

ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد. ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى من انتخابات هذه المرحلة التي جرت قبل أكثر من أسبوع قد بلغت 56ر26 في المئة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في تلك الجولة الانتخابية، 25 مليونا و 582 ألفا و 518 ناخبا.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي ، على أن يتم على الفور البدء في فرز الأصوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان