إعلان

الصحة: تطعيم 2 مليون و155 ألف طفلًا ضد الحصبة

02:52 م الأحد 01 نوفمبر 2015

كتب – مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 2مليون و155ألف طفل بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خلال اليوم الأول من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألماني، والتي بدأت أمس السبت 31أكتوبر 2015، وتستمر حتى 21نوفمبر المقبل، وتستهدف تطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر وحتى 10 سنوات.

وأشارت وزارة الصحة - في بيانها الصادر- اليوم الأحد، إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 24مليون طفل بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية للوقاية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، حيث أن مرض الحصبة مرض فيروسي معدي من أعراضه الحمى والطفح الجلدي مع رشح في الأنف والتهاب بالملتحمة والسعال.

وأضافت أن تكلفة الحملة 165مليون جنيه، وترتكز إستراتيجيتها على رفع مناعة الأطفال ضد المرض من خلال تنفيذ حملة تطعيم قومية، وأنه يشارك في تنفيذ الحملة 82ألفاً من الأطقم الطبية والفنية المدربة، لافتة إلى أنه يتم تطعيم جميع الأطفال مجاناً بواسطة الفرق الثابتة بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس بجميع المحافظات.

وأكدت أن الطٌعم المستخدم في الحملة طريق هيئة اليونيسيف، ومعتمد من منظمة الصحة العالمية، وتم تحليله في بلد المنشأ وأيضاً هيئة الرقابة في الهند معترف بها من منظمة الصحة العالمية، وتم أيضاً تحليل الطعم في هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات في مصر.

كما أنه يتم استخدام السرنجات ذاتية التلف في جميع التطعيمات الروتينية والحملات القومية، ويتم التخلص الآمن من النفايات لحماية الأشخاص المستهدفين من التطعيم والفريق الصحي والبيئة لضمان عملية الحقن الآمن وعدم انتقال الأمراض المنقولة من خلال الدم.

وتأتي هذه الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني للحد من حالات الإصابة بالمرض، والتي بلغت عددها (5085) حالة منذ يناير2015 وحتى الآن، وتنفيذاً لتوصية اللجنة العليا للتطعيمات وهي أعلى لجنة فنية في مجال التطعيمات وتتشكل من الخبراء من أساتذة الجامعات المصرية وممثلي القطاع الوقائي وكذلك خبراء من منظمة الصحة العالمية وهيئة اليونيسيف.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالسادة المواطنين التعاون مع الفرق الطبية المسئولة عن التطعيم في جميع المحافظات والحرص على تلقي أبنائهم للطعم خلال فترة الحملة حفاظاً على صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان