إعلان

وزير الخارجية: الأزمة الليبية دخلت نقطة فارقة

03:54 م الأحد 01 نوفمبر 2015

الجزائر (أ ش أ)

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن اللجنة الثلاثية التي تضم مصر والجزائر وايطاليا تجتمع بشكل دوري لتقييم اهم التطورات الخاصة بالأوضاع في ليبيا، مشيرا ـ في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط لدى وصوله الأحد إلى الجزائر ـ إلى ان الازمة الليبية دخلت في مفترق طريق هام.

وقال وزير الخارجية المصري ان دخول الأزمة الليبية مفترق طريق هام متصل بالاتفاق الذى صاغه المبعوث الأممي برنادينو ليون والتعديلات التي أدخلت عليه والمشاورات المكثفة التي عقدت في القاهرة وفى الاسكندرية بين الرئيس عقيلة صالح واطراف عديدة سواء من ليبيا او من اطراف دولية مما يؤشر على اننا في نقطة فارقة.

وأكد شكري اهمية التشاور على مستوى الدول الثلاث ـ مصر والجزائر وايطاليا ـ ليس فقط لتقييم الامر ولكن ايضا لرؤية مستقبلية فيما بعد ـ إذا ما اعتمد مجلس النواب الليبي الاتفاق ـ من حيث التعاون ودعم حكومة الوحدة الوطنية التي قد تتشكل واستعادة الاستقرار في ليبيا واضطلاع الحكومة بكل مسئوليتها.

وعن الاجتماع التشاوري الثلاثي المرتقب غدا، قال رئيس الدبلوماسية المصرية إن لدينا في الاساس رؤية وهناك تنسيق ذو مستوى عال بين مصر والجزائر معربا عن الأمل في أن يكون في تناول الأمر وتبادل الرأي مايساهم في استقرار ليبيا والحفاظ على مصالح شعبه.

وحول لقائه بالمبعوث الاممي خلال زيارته الاخيرة لمصر، قال شكري إنه اجرى معه محادثات تم خلالها طرح عددا من المقترحات للخروج من الأزمة الليبية التي كانت محتدمة في ذلك الوقت وأخذ بها وطرحت على رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ثم تطورت وتبلورت بشكل أوفى وربما يؤدى إلى انفراج المشهد في خلال الأيام القادمة.

ووصف اجتماع برلمان طبرق المرتقب غدا بأن له اهمية كبيرة ونتوقع ما يصدر عنه ومن بين الأمور هو الاستعداد على مستوى الدول الثلاث لما بعد اعتماد الاتفاق إذا ما اتخذ مجلس النواب هذه الخطوة غدا.

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد وصل إلى الجزائر في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق يومين يعقد خلالها غدا الاثنين اجتماعا ثلاثيا مع وزير الشئون المغاربية والافريقية والجامعة العربية عبد القادر مساهل ووزير الخارجية الإيطالي باولو جنتلونى لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان