إعلان

3 آلاف مواطن بملابس زرقاء يشاركون في سباق جري للتوعية بمرض السكر

05:56 م الجمعة 13 نوفمبر 2015

سباق جري للتوعية بمرض السكر

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

نظمت شركة نوفو نورديسك، بالتعاون مع كايرو رانرز، اليوم الجمعة، سباق جري، في منطقة مصر الجديدة، في اليوم العالمي لمرض السكر، للتوعية بمخاطر المرض.

وشارك في السباق الذي نُظم تحت رعاية اللجنة القومية للسكر، أكثر من 3000 مواطن، مُرتدين الملابس الزرقاء.

وتألف السباق من طريقين: أحدهما لمسافة 7 كم والآخر لمسافة 3 كم.

وأشار منظمو الفاعلية إلى أن السباق يهدف رفع الوعي بمرض السكر وأهمية التحكم في المرض ومضاعفاته وضرورة اتباع أسلوب حياة صحي ونشيط.

وقامت نوڤونورديسك، خلال السباق بعمل التحاليل اللازمة لقياس مستوى السكر في الدم للمشاركين، من خلال أماكن تم إعدادها خصيصًا لهذا الغرض على مدار السباق.

وقام الدكتور صلاح الغزالي، حرب أستاذ أمراض السكر بجامعة القاهرة، بالتحدث للجميع المشاركين عن أهمية نشر الوعي بهذا المرض من حيث معدلات الإصابة به وكيفية الوقاية منه.

وفي ذلك السياق، يقول الدكتور محمد الضبابي، مدير عام نوفو نورديسك مصر: "تشير إحصائيات الاتحاد الدولي لمرض السكر إلى حقائق خطيرة حول تضاعف أعداد المصابين بمرض السكر حول العالم وبالطبع في مصر، فيُعد اليوم العالمي لمرض السكر من المناسبات الهامة التي تذكرنا بضرورة العمل الجماعي المشترك لمكافحة المرض وتشخيصه وإدارة حالات السكر بشكل صحيح. ويعكس هذا السباق أيضاً التزام نوفو نورديسك وإيمانها بأهمية اتباع أسلوب حياة صحي للتغلب على مرض السكر، وضرورة دعم تلك الفاعليات التي تصنع كل الفرق في حياة المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان