إعلان

بالصور.. تعرف على أغرب التماثيل المصرية الحديثة

02:33 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

طائر الحكمة

تقريرـ نسمة فرج :  
سادت في الفترة الأخيرة حالة من الاستياء والسخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التماثيل التي تم إزاحة الستار عنها في أكبر الميادين، حيث تم تشويه التماثيل والشخصيات التاريخية التي يرمز لها، مما أدى إلى إزالة  التماثيل وإعادة تصليحها مرة أخرى .

yousef

في محطة الرمل بالإسكندرية  تم وضع تمثال للمخرج يوسف شاهين، وأثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي و كذلك المهتمين بالفن التشكيلي وذلك بسبب سوء التصميم ورداءة النحت.
وطالب عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي بهدم تمثال شاهين، من الإسكندرية، أسوة بتمثال نفرتيتي، الذي تم هدمة بمدخل مدينة سمالوط .

aqad

بمجرد أن أزاح اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان، الستار عن التمثال للأديب عباس العقاد  وانهالت التعليقات الساخرة من مستخدمي مواقع التواصل والانتقادات اللاذعة من محترفي الفن ومتذوقيه .
تساءل مستخدمو الشبكات الاجتماعية مازحين، إذا كان تمثال عباس العقاد الذي أزيح عنه الستار مؤخراً في محافظة أسوان، يخص عباس العقاد بالفعل أم "عم أحمد التباع"؟

nefert

سيطرت حالة من الاستياء على مواطني محافظة المنيا، بعد أن تم وضع تمثال لرأس الملكة نفرتيتي عند مدخل مدينة سمالوط، ولكن ظهرت فيه الكثير من العيوب، ومنها عدم استواء الوجه والأنف، وعيوب أخرى بالعين و  تمت  إزالة التمثال الذي من المفترض أنه يحاكي الرأس الأصلي للملكة الفرعونية نفرتيتي التي عرفت بجمالها الفتان . 

طائر الحكمة

قبل إزاحة الستار عنها، تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رمزية التمثال الموجودة بجامعة المنصورة، ورد الدكتور محمد الشوربجي مصمم تمثال جامعة المنصورة، إن التمثال يعبر عن طائر الحكمة، وكان هذا الطائر رمزًا مقدسًا في الحضارة المصرية القديمة، يعبر دائماً عن السلام والخير والأمان، موضحًا أن التمثال ينتمي إلى المدرسة التجريدية، ومصنوع من خامة البونيستيك وتم تصنيعه مع مجموعة الطلاب من الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس

mother

مع افتتاح قناة السويس الجديدة، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، بإزاحة الستار عن تمثال وضع عند بوابة مدينة الإسماعيلية، والذي لم يسلم أيضاً من السخرية نظراً لغرابة تصميمه، و أطلقوا عليه اسم " تمثال أم الدنيا" .
 soccer
أثارت صور تمثال وضع عند مدخل مدينة الإسماعيلية سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذين حاولوا تخمين رمزية التمثال إلا أنهم فشلوا، فأسموه ساخرين بـ "إله القطونيل"
والتمثال في الأصل هو للاعب رياضي يظهر عضلاته، بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي بمدخل المدرسة العسكرية الرياضية بمعسكر الجلاء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان