إعلان

بالصور- دار الكتب تحيي ذكرى الأربعين لرحيل الغيطاني

02:56 م الأحد 29 نوفمبر 2015

كتبت- نسمة فرج:
تصوير - نادر نبيل:
احتفلت دار الكتب والوثائق القومية، بذكرى الأربعين لرحيل الكاتب والروائي جمال الغيطاني، اليوم الأحد، بحضور الدكتور شريف شاهين رئيس دار الوثائق، والروائي يوسف القعيد، واللواء إسماعيل الغيطاني.
بدأ الحفل بتلاوة أجزاء من القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد على رحيل الغيطاني، وتم عرض فيلم تسجيلي عن حياة الروائي الراحل.
وفي بداية كلمته اعتذر شريف شاهين عن الاخطاء الموجودة في الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه، مؤكدًا أن أفضل الكلمات التي يمكن إلقائها في ذكرى أربعين الغيطاني، هي التي كتبها الراحل نفسه في صحيفة الشروق بعنوان "أمنياتي المستحيلة".
من جانبه قال رؤوف هلال رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب والوثائق القومية، أن الاخطاء الموجودة بالفيلم حدثت بسبب صناعة الفيلم من البداية حتى النهاية خلال 24 ساعة فقط، مشيرًا إلى أن دار الكتب والوثائق تعد لمشرع قادم لتكريم جمال الغيطاني وهو مشروع توثيقي من واقع الدوريات العامة خلال الفترة القادمة.
وأضاف محمد دياب مدير مكتب الراحل جمال الغيطاني، أنه عمل معه لأكثر من 30 عامًا، لافتًا إلى أنه قرأ خطابًا بخط جمال الغيطاني يتضمن اعتذارًا له يعتبره وسامًا على صدره.
وانتقد القعيد خلال كلمته الأخطاء المتواجدة بالفيلم التسجيلي عن حياة الراحل، مطالبًا القائمين على صناعته بالاستعانة بأسرته أو ماقدمه الراحل من أعمال لتوثيق سيرته بشكل صحيح.
وأكد القعيد أن الكلمات لا تعبر عن الحزن على رحيل صديقه، مشيرًا إلى أنه لا يصدق أن الساعة الخامسة أصبحت تأتي عليه دون لقاء أو مهاتفة صديقه، تلك العادة التي داوما عليها سنوات طوال.
وطالب القعيد أسرة الغيطاني بالبحث عن المشروعات التي كان ينوي العمل بها في المستقبل، أو التي شرع فيها بالفعل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان