إعلان

وزير الخارجية: قرار بريطانيا بتأخير إقلاع طائراتها من شرم الشيخ "مثير للاندهاش"

11:52 م الأربعاء 04 نوفمبر 2015

كتب - سامي مجدي:
قال سامح شكري وزير الخارجية الاربعاء إن قرار الحكومة البريطانية بتأخير إقلاع طائراتها من مطار شرم الشيخ لحين وصول فريق أمنى بريطاني للتحقق من الإجراءات الأمنية بالمطار، وربط هذا القرار بحادث سقوط الطائرة الروسية مرجحاً انه تم إسقاطها نتيجة تفجير قنبلة على متن الطائرة، يعد قرارا "مثيرا للاندهاش".

وأوضح شكري في تصريح لعبة سي ان ان الاخبارية في لندن، أنه "مع تفهم مصر لحالة القلق البريطاني التي قد تكون وراء هذا القرار الاحترازي، إلا أن الحكومة المصرية لم تدخر أي جهد لحماية السائحين المتواجدين على أراضيها، كما إنها قامت بالإجراءات التأمينية اللازمة لضمان سلامة السائحين".

وأشار شكري إلى أن القرار البريطاني يعد استباقاً لنتائج التحقيقات الجارية، والتي تتم بكل شفافية وبمشاركة خبراء دوليين.
وأكد شكري على أن الحكومة المصرية سوف تعلن نتائج التحقيقات وإجراءات تفريغ الصندوقين الأسودين فور اكتمالها، وانه لا يجب القفز إلى أية استنتاجات قبل الانتهاء من تلك العملية.

وعلقت حكومة ديفيد كاميرون الرحلات بين شرم الشيخ وبريطانيا مساء اليوم فيما يجري خبراء بريطانيون تقييما للوضع الأمني في المطار الدولي بالمدينة.
وأعلنت الحكومة البريطانية أن التأجيلات جاءت كـ"إجراء احترازي" بعد "الكشف عن مزيد من المعلومات".

وتحطمت الطائرة الروسية، وهي من طراز ايربص A321، يوم السبت في سيناء ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 224 شخصا.
وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية "نؤكد أن هذه خطوة احترازية وأننا نعمل بشكل وثيق مع شركات الخطوط الجوية على هذا الأساس".

وسافر خبراء طيران إلى مصر لإجراء تقييم للترتيبات الأمنية في مطار شرم الشيخ، ومن المتوقع أن ينهوا أعمالهم الليلة.
ومن المقرر أن تُعرض نتائج التقييم أثناء اجتماع للجنة "كوبرا" الحكومية للطوارئ، يرأسه رئيس الحكومة ديفيد كاميرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان