إعلان

"الطقس الأسوأ قادم".. وزيارة السيسي إلي بريطانيا يتصدران عناوين صحف الجمعة

08:25 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015

القاهرة -أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المتنوعة على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا، وموجة الطقس السيئ التي تجتاح المحافظات، وقرار لندن بإجلاء السائحين البريطانيين من شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الروسية، وتشييع جثمان الشهيد المجند الذي قضى في الحادث الإرهابي الذي استهدف نادي الشرطة بالعريش، والاستعداد للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

زيارة الرئيس السيسي إلى بريطانيا

قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- مصر وبريطانيا.. خطوة إلى الأمام

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس عمق ومتانة العلاقات المصرية البريطانية، وأبديا ثقتهما في أن التعاون بين البلدين سوف يحقق مصلحة مشتركة للجانبين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيسي وكاميرون بمقر رئاسة مجلس الوزراء البريطاني عقب لقاء القمة بينهما.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر الحكومة البريطانية :

- السيسي : نسابق الزمن لبناء مجتمع مدني عصري العالم في حاجة لتحالف الشعوب لمواجهة خطاب التشدد والتطرف والكراهية

- كاميرون: مصر شريك مهم جدا لنا في العلاقات الاقتصادية والأمنية

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء البريطاني مؤتمرا صحفيا بمقر الحكومة البريطانية في دوانج ستريت بالعاصمة البريطانية لندن عقب جلسة المباحثات التي عقدت بين الرئيس وكاميرون والتي امتدت على غداء عمل حضره وفدا البلدين.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الرئيس في كلمته أمام المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية :

- الشرق الأوسط لن يعود كما كان .. والدولة الوطنية في مصر لم ولن تسقط

- حل القضية الفلسطينية سيحرم أطرافا من التستر وراءها لتنفيذ أهداف بعيدة عن فلسطين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشرق الأوسط لن يعود كما كان .. لأن المنطقة تتعرض منذ سنوات لتطورات سياسة متلاحقة اختلفت مسبباتها وحدتها وتداعياتها باختلاف الدول التي تعرضت لها.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- في المؤتمر الصحفي المشترك : السيسي: نسابق الزمن لبناء مجتمع مدني عصري يوفر العيش الكريم لمواطنينا

- كاميرون: فخورون بأننا أكبر مستثمر في مصر وملتزمون بالعمل معا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه على ثقة من أن التعاون بين مصر وبريطانيا سيحقق المصلحة المشتركة للبلدين. مضيفا أن زيارته إلى المملكة المتحدة تعكس قوة العلاقات التي تربط الشعبين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون. على هامش الزيارة التي بدأها الرئيس إلى المملكة المتحدة أمس وتستغرق يومين.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- لندن تحتفي بالسيسي وتناور بالطائرة

- الرئيس يلتقي كاميرون ونخبة بريطانيا

بدأت ظهر أمس المحادثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمقر رئاسة الوزراء في داوننج ستريت.

وتناولت المحادثات سبل تدعيم العلاقات في جميع المجالات، والاستثمارات البريطانية في مصر والتبادل التجاري والتعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها القضية الفلسطينية والتطورات في سوريا وليبيا واستضاف كاميرون الرئيس السيسي على غداء عمل بحضور عدد من مسئولي البلدين.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- الكرملين: سيناريوهات حادث سيناء تكهنات

علقت روسيا على السيناريوهات المتداولة إعلاميا لسقوط الطائرة الروسية في سيناء السبت الماضي الذي أودى بحياة 224 روسيا بأنها مجرد تكهنات فيما وصف خبراء في قطاع الطيران المدني قرار الجوية إلى مطار مدينة شرم الشيخ الذي صدر عقب ساعات من وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة لندن أمس الأول بأنه ابتزاز للرئيس.

موجة الطقس السيئ تجتاح المحافظات

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- المحافظات تحت رحمة الطقس. مصرع 17 مواطنا ونفوق 15 مليون دجاجة

تواصل الطقس السيئ أمس، حيث هطلت السيول والأمطار الغزيرة على القاهرة ومعظم المحافظات، وبينما تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عددا من مناطق الإسكندرية، واصلت القوات المسلحة مكافحتها السيول وعملها المستمر في معظم المحافظات خاصة الإسكندرية والبحيرة، لإزالة آثار الأمطار من الشوارع.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الأمطار تزيد جراح الإسكندرية .. «كمان وكمان»

- الأحياء الشعبية غارقة.. المياه تغمر سراديب «قايتباي».. وهبوط أرضي بمدرسة النصر

يوم جديد من سقوط الأمطار على مدينة الإسكندرية الساحلية زادت من معاناة الأحياء الشعبية رغم هدوئها لعدة ساعات صباح أمس قبل أن تعاود الكرة مرة أخرى ولا تزال المحافظة تعاني من آثار الكارثة التي كشفت عن تهالك بنيتها التحتية، وعدم وجود خطط للتعامل مع الأزمة رغم تكرارها للمرة الثانية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الجو السيئ مستمر .. إسماعيل يستعرض حالة الطقس مع رئيس "الأرصاد"

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح أمس الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي عرض تقريرا حول حالة الطقس خلال الأسبوع القادم اعتبارا من غد وحتى الجمعة القادم.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الهيئة أشار إلى أن الموجة الحالية من عدم الاستقرار مستمرة والأمطار متوقعة على شمال البلاد.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- الأمطار تواصل حصد الأرواح والممتلكات

واصلت موجة الطقس السيئ حصد الأرواح والممتلكات أمس بعد امتدادها من محافظة البحيرة إلى محافظات أخرى حيث لقى 9 مواطنين جدد بينهم 5 أطفال مصرعهم 7 منهم صعقا بالكهرباء في محافظات الجيزة والغربية والبحيرة كما انهار عدد من العقارات وتعرضت منازل الأهالي للغرق بسبب الأمطار الغزيرة فيما تلقى رئيس مجلس الوزراء تقريرا من رئيس هيئة الأرصاد يؤكد استمرار الموجة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

- مصادر حكومية : نحتاج 400 مليار لمواجهة السيول

قالت مصادر حكومية مسئولة إن مصر في حاجة إلى تعاون الجهات الحكومية من خلال فكر مختلف لمواجهة الكوارث الطبيعية خاصة الأمطار والسيول .. مؤكدة أنه يمكن صرف الأمطار عن طريق شبكة الصرف الصحي بشرط مضاعفة الطاقة التصميمية والاستيعابية للشبكات والمحطات من ضعفين إلى 3 أضعاف إلى جانب رصف الشوارع بمواصفات عالمية.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- خبراء يحذرون: الطقس الأسوأ قادم

- عيسى: مصر ستكون واحدة من خمس دول تشهد تغيرات مناخية عنيفة

- القيسوني: سنشهد في الشتاء الحالي موجة من المطر الغزير

- الحكومة تلجأ إلى الأرصاد وتطلب تقارير دورية عن الجو

فيما كانت الأمطار تواصل الهطول بغزارة على أنحاء مختلفة بالبلاد لجأت الحكومة إلى الهيئة العامة للأرصاد لمدها بتقرير يومي عن حالة الطقس في وقت توقع محمود القيسونى المستشار السابق لوزيري السياحة والبيئة أن تشهد مصر تزايدا في حدة الطقس السييء كل عام وهو ما أكده أيضا رئيس هيئة الأرصاد السابق الدكتور محمد عيسى الذي قال إن تغير زاوية ميل محور الأرض مع مدارها حول الشمس وضع مصر ضمن الدول الأكثر عرضة لتقلبات الطقس الحادة.

قرار لندن بإجلاء السائحين البريطانيين من شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الروسية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- مصر: بريطانيا لم تتشاور معنا بشأن إجلاء سائحيها

أثارت بريطانيا أمس ضجة غير مبررة باتخاذها قرارا منفردا بتعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ والبدء في إجلاء رعاياها من هناك لحين وصول فريق أمني بريطاني للتحقق من الإجراءات الأمنية بالمطار، بدعوى وجود معلومات لديها أن عملا إرهابيا وراء سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء السبت الماضي.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- تعليق رحلات السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ

- واشنطن تتبرأ من تقارير الإعلام الأمريكي بشأن أسباب سقوط الطائرة الروسية: أي نظريات عن سبب تحطمها تكهنات

تواصلت تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية وتفاوتت التكهنات في عواصم غربية بشأن أسباب سقوطها في وقت استمعت فيه نيابة جنوب سيناء الكلية لأقوال عدد من مسئولي مطار شرم الشيخ لمعرفة أسباب الحادث وكيفية تفتيش الطائرة والتعامل معها منذ وصولها إلى المطار.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- بعد قرار الحكومة البريطانية وقف رحلاتها لشرم الشيخ

- الرئيس يجتمع مع زعزوع .. ويطالب الحكومة بالتحرك لمواجهة تداعيات القرار

- غضب وقلق بالجناح المصري في بورصة لندن للسياحة

خيمت أصداء تعليق الحكومة البريطانية رحلات الطيران إلى شرم الشيخ بسبب حادث الطائرة الروسية على أجواء اليوم الأخير من فعاليات بورصة لندن ثاني أهم الفعاليات والملتقيات السياحية في العالم .. سادت حالة من الغضب بين أوساط الوفد المصري والشركات والفنادق المشاركة في البورصة .. واعتبروا القرار كارثيا على صناعة السياحة خاصة على توارد أنباء عن اعتزام دول أوروبية أخرى أن تحذو حذو الحكومة البريطانية وتقوم بتعليق الرحلات.

تشييع جثمان الشهيد المجند الذي قضى في الحادث الإرهابي الذي استهدف نادي الشرطة بالعريش

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- الشرقية تودع شهيد العريش

في مشهد جنائزي مهيب، شيع الآلاف من أهالي مركز الحسينية بالشرقية جثمان الشهيد المجند محمد سلامة أبوزيد، الذي لقى حتفه أثناء تأدية واجبه ضمن ضحايا السيارة الملغومة أمام نادي ضباط الشرطة بالعريش، ليواري الثري بمقابر الأسرة بمسقط رأسه بقرية أزولين بشارة، بعد تأدية صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية.

الاستعداد للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- القضاة يتسابقون للإشراف على لجان سيناء

أكد المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا، أن الانتخابات ستتم بشكل طبيعي وفق ما هو مخطط له في محافظتي شمال وجنوب سيناء، وأن هناك إجراءات أمن مشددة ومكثفة لتأمينها. وقال مروان إن هناك إقبالا كثيفا وتسابقا بين القضاة للإشراف على الانتخابات في سيناء، وأن الراغبين في تولي مسئولية الإشراف يفوق كثيرا عدد اللجان في المحافظتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان