إعلان

حكاية تمساح أثار الذعر في الجيزة.. ونشطاء: بيتباع في سوق الجمعة (صور)

09:43 ص الجمعة 06 نوفمبر 2015

كتب- باسل محمود:

قالت حديقة الحيوان بالجيزة إن وزارة الزراعة تلقت بلاغًا عن وجود تمساح بمصرف البشلاوى بغرب قرية ناهيا بالجيزة، ما تسبب في حالة ذعر للمواطنين إثر ظهوره أكثر من مرة على شاطئ المصرف.

وأضافت الحديقة -على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- أنه على الفور تشكلت غرفة عمليات بوزارة الزراعة لوضع خطة عمل والتنسيق بين الجهات والوزارات المعنية، والتى تمثلت فى (الإدارة المركزية لحدائق الحيوان- ووزارة البيئة- ووزارة الرى- وهيئة الثروة السمكية- وشرطة المسطحات- ومحافظة الجيزة).

وأضافت أن التعاون أسفر عن صيد تمساح نيلى بطول 90 سم، وذلك مساء أمس الأربعاء بمصرف البشلاوى بقرية ناهيا بالجيزة عقب نصب الشباك على طول المصرف من قبل متخصصين من حديقة حيوان الجيزة للحد من حركة التمساح بطول المصرف.

وتم ايداع التمساح بحديقة حيوان الجيزة فى معزل لاتمام إجراءات المتابعة الصحية والرعاية، وشرفت الادارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة صباح الخميس بحضور وزير البيئة الدكتور خالد فهمي لتفقد تسليم التمساح.

ورد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على هذا الشأن مؤكدين أن مثل هذه التماسيح تباع في الأسواق الشعبية كسوق الجمعة بالسيدة عائشة، حيث قال أحد النشاط "الحجم الصغير بيتباع بـ١٥٠ ج مع أن ممنوع بيعه"، بينما ردت إدارة حديقة الحيوان بالجيزة، مؤكدة أنه "ممنوع بيعه وتداوله و وسوف يتم توصيل هذه المعلومة للمعنين".

 Capture150

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان