إعلان

التعليم: تفعيل نشاط التربية الموسيقية لجذب التلاميذ إلى المدرسة

10:41 م السبت 07 نوفمبر 2015

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت الدكتورة وفاء عبد السلام مدير عام تنمية مادة التربية الموسيقية، اجتماعا مع موجهي عموم التربية الموسيقية وبعض الموجهين الأوائل لجميع المديريات التعليمية؛ لمناقشة التحديات والصعوبات التى تواجه تفعيل المادة، ووضع حلول لها.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم السبت، تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تفعيل دور معلم التربية الموسيقية من خلال التدريبات المختلفة؛ لتحسين الأداء والنهوض بالمادة وتفعيل النشاط لجذب التلاميذ للحضور يوميا بالمدارس من خلال الاشتراك في المسابقات المختلفة (عزفا وغناء).

كما تم عرض مسابقات التربية الموسيقية للمراحل المختلفة والتى تم إعدادها على النحو التالي:- مسابقة رياض الأطفال وهى عبارة عن أغنية ذو كلمات تربوية هادفة ويتم تنفيذها من خلال أوبريت مصغر يحتوي على الغناء، والايقاع والتمثيل.

هذا بالإضافة إلى مسابقة الغناء والعزف الجماعي للمرحلة الابتدائية وهي التدريب على مقطوعات موسيقية للآلات الموسيقية المختلفة، ومسابقة الغناء والعزف الجماعي للمرحلة الإعدادية التى تتناسب مع تلك المرحلة العمرية.

وكذلك مسابقة مدارس التربية الخاصة غناء وعزف، والتدريب على تنفيذ حصة شاملة تضم تعليم العزف والغناء والأداء الايقاعي لمدارس الأمل للصم والبكم.

وأضافت الدكتورة وفاء عبد السلام أنه يتم توزيع شهادات تقدير للمعلمين والموجهين المتميزين، وتوزيع شهادات تقدير للمديريات الفائزة في المسابقات.

وفى نهاية الاجتماع طالبت من جميع موجهى عموم التربية الموسيقية إرسال أسماء وبيانات عدد من معلمي التربية الموسيقية لكل مديرية حتى يتم إرسالها إلى الأكاديمية المهنية للمعلم وذلك ليتم تدريبهم لتحسين الأداء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان